أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    21-Jun-2017

شركات بناء السفن الكورية تواصل تفوقها عالميا من حيث الطلبيات

د ب أ: أظهرت بيانات اقتصادية نشرت أمس الثلاثاء أن شركات بناء السفن الكورية الجنوبية الثلاث الكبرى وهي «دايو لبناء السفن والهندسة البحرية» و«سامسونغ للصناعات الثقيلة» وهيونداي للصناعات الثقيلة» احتفظت بالمركز الأول في العالم من حيث حجم الطلبيات الجديدة متفوقة على منافستها الصينية. وحسب بيانات معهد «كلاركسن للأبحاث»، فإن حجم الطلبيات لدى حوض «جيوجي» لبناء السفن التابع لشركة «دايو لبناء السفن والهندسة البحرية» وصل إلى 88 سفينة بوزن إجمالي قدره 6.26 مليون طن حتى نهاية مايو/أيار الماضي. وجاء حوض «أولسان» التابع لشركة «هيونداي» في المركز الثاني بطلبيات حجمها 65 سفينة بوزن إجمالي قدره 3.33 مليون طن. وجاء حوض «جيوجي» التابع لشركة «سامسونغ للصناعات الثقيلة» في المركز الثالث على مستوى الشركات الكورية بطلبيات قدرها 60 سفينة بوزن إجمالي قدره 3.2مليون طن.
وجاءت شركتا «هيونداي سامهو للصناعات الثقيلة» و»هيونداي ميبو دوك يارد» التابعتان لمجموعة «هيونداي للصناعات الثقيلة» في المركزين السادس والثامن على التوالي من حيث الطلبيات التي بلغ عددها 45 سفينة ووزنها 1.73مليون طن للشركة الأولى و74 سفينة بوزن 1.57 مليون طن للشركة الثانية بحسب أحدث البيانات.
يذكر أن «دايو لبناء السفن» وغيرها من شركات بناء السفن الكبرى الأخرى في كوريا الجنوبية تعاني من تعثر الأداء بسبب تأخر المشروعات البحرية وتباطؤ نمو صناعة بناء السفن العالمية.
وكان الدائنون قد وافقوا في الشهر الماضي على حزمة إنقاذ جديدة لشركة «دايو لبناء السفن» بقيمة 6.7 تريليون وون (5.93 مليار دولار)، وهي ثاني حزمة إنقاذ للشركة التي تعني مشكلات سيولة حادة بسبب الخسائر الباهظة لمشروعاتها البحرية.
وبعد أسابيع من المفاوضات وافق حملة سندات «دايو لبناء السفن» على حزمة الإنقاذ التي مهدت الطريق أمام حصولها على سيولة نقدية جديدة بقيمة 2.9 تريليون وون.
وأشارت وكالة (يونهاب) الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن شركة «هيونداي للصناعات الثقيلة» وفروعها الثلاثة لديها طلبيات مجمعة وزنها 7.19مليون طن تحتل بها المركز الأول، وتليها «دايو لبناء السفن» والشركتان التابعتين لها بطلبيات وزنها 6.4 مليون ------------------2602196859489 Content-Disposition: form-data; name="fileUpload"; filename="" Content-Type: application/octet-stream