أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    21-Mar-2017

13 قياديا يتنافسون في انتخابات مجلس إدارة ‘‘إنتاج‘‘

الغد-إبراهيم المبيضين
 
 قال المدير التنفيذي لجمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات الأردنية "إنتاج" نضال البيطار أمس إن الجمعية ستعقد اجتماع الهيئة العامة العادي لها بعد ظهر اليوم، والذي ستجرى على هامشه انتخابات لاختيار مجلس إدارة الجمعية الجديد.
وأوضح البيطار في تصريحات صحفية لـ"الغد" أن 13 قياديا من شركات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (11 منهم على شكل كتلة واحدة، واثنان منفردان) قد ترشحوا لخوض غمار هذه الانتخابات التي سيتمخّض عنها اختيار مجلس ادارة الجمعية المكوّن من 11 عضواً.
وقال إن قائمة المرشحين للانتخابات تضم الأسماء التالية: الكتلة مكونة من الأسماء التالية (عن شركة زين الأردن أحمد الهناندة، عن شركة أورانج الاردن رسلان ديرانية، عن شركة أمنية زياد شطارة، عن شركة ميناايتك الدكتور بشار حوامدة، عن شركة STS زيد مزاهرة، عن شركة " جلوبيتيل" فادي قطيشات، عن كريستل كول زينة المجالي، عن شركة دينارك الدكتور علاء نشيوات، عن صندوق " أويسس 500" فيصل حقي، وعن شركة " إريكسون" مثنى غرايبة، وسوق دوت كوم سليم حماد)، كما ترشّح عن شركة BMB ربى درويش، وعن شركة " ايستارتا" معتز النابلسي.
وأضاف أن الانتخابات سيتمخض عنها اختيار 11 عضوا لهيئة مديري الجمعية التي تمثل القطاع الخاص في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مشيرا إلى أنه بعد انتهاء الانتخابات واختيار مجلس الإدارة الجديدة، سيجرى انتخاب واختيار مواقع رئيس هيئة المديرين أو رئيس مجلس الإدارة للجمعية، نائب للرئيس، أمين للسر، وأمين للصندوق.
وأشار إلى ان اجتماع الهيئة العامة العادي سيناقش التقارير المالية للجمعية وإنجازاتها خلال العام الماضي وخططها للعام الحالي 2017.
وتتمثل أهداف جمعية "إنتاج" بدعم قضايا الصناعة، دعم صادرات القطاع، ترويج فرص الاستثمار في الصناعة في الأردن وفتح أسواق جديدة، توفير أبحاث حول الصناعة ومعلومات حول السوق، توحيد المعايير ومنح الشهادات والسيطرة على النوعية في صناعة تكنولوجيا المعلومات، دعم تطوير المصادر البشرية، والعمل مع المؤسسات التعليمية للتركيز على المهارات العملية المطلوبة وتقوية العلاقات مع الجامعات المحلية والتعاون مع جامعات دولية، والشروع ببرامج خاصة لفائدة طلبة الجامعات بما يتناسب مع متطلبات الشركات وسوق العمل.
وحققت "إنتاج" العام الماضي إنجازات من أبرزها: إصدار الحكومة قرارات بمنح مزايا وإعفاءات ضريبية لقطاع تكنولوجيا المعلومات لدعم وتشجيع الاستثمار في القطاع الذي يعتبر محركا أساسيا وداعما للنمو الاقتصادي في المملكة، حيث عملت الجمعية مع الحكومة لإخراج هذه القرارات إلى حيز الوجود، كما جرى تنظيم منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا 2016 بنجاح وبحضور دولي وعربي مميز، والمشاركة في إطلاق مبادرة تطوير القطاع "ريتش 2025"، وإطلاق مبادرة "الألف ريادي" التي سيجري إطلاقها خلال أسابيع.