أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    15-Sep-2019

50 شركة عالمية تشارك بمعرض فوركس الاردن 16

 بترا

تشارك خمسون شركة خدمات مالية عالمية وعربية وبنوك عاملة بمجال التداول بالعملات الاجنبية والمعادن والاسهم في فعاليات مؤتمر ومعرض المال والاستثمار(فوركس) بدورته السادسة عشرة التي تبدا بعد غد الثلاثاء في عمان.
 
ويهدف المعرض بحسب منظميه الى اطلاع المشاركين على تعليمات تنظيم التعامل في البورصات الأجنبية والتعريف باستراتيجيات التداول الجديدة، لتمكين الشركات من تقديم خدماتها لعملائها بتلك البورصات والاستثمار في الأوراق المالية والعملات الأجنبية والمعادن والسلع على اختلاف أنواعها.
 
وقال خلدون نصير الرئيس التنفيذي لمجموعة افاق للاعلام التي تنظم المعرض بالتعاون مع هيئة الاوراق المالية ان المعرض الذي يستمر يومين يسعى الى تشجيع الاستثمار بالخدمات المالية ما يسهم بتوفير فرص عمل محلية.
 
واضاف في بيان إن التداول الإلكتروني من الأسواق الجديدة غير المعروفة لدى كثير من المستثمرين، والسوق الاردنية واعده بهذا المجال نظرا للبيئة التشريعية والقوانين التي تنظم العمل فيه والكوادر والخبرات المؤهلة والإمكانيات التي تؤهله ليشكل أرضية كبيرة لهذا النوع من الاستثمار.
 
ويشارك في المعرض شركات خدمات مالية وبنوك عاملة بمجال التداول بالعملات الاجنبية والمعادن والاسهم ومحللون ومتداولون وخبراء ومكاتب وشركات وساطة وعملاء من امريكا وبريطانيا والدنمارك وقبرص ولبنان والامارات والكويت إضافة الى الاردن.
 
واضاف أن من شأن مثل هذه المعارض الاسهام بتعزيز المساعي الحكومية لإطلاق الاردن كمنصة على مستوى العالم، ومحط انظار للعديد من الدول للاطلاع على تجربته، موضحة ان الاردن يتبوأ مركزا مهما بمجال الابداعات في التكنولوجيا وصناعة العملات الاجنبية.
 
وقال رئيس قسم الافصاح بهيئة الاوراق المالية خالد جبر إن أهمية المعرض تبرز في انه يأتي بعد صدور قانون تنظيم تعامل شركات الخدمات المالية في البورصات الأجنبية الذي اقر في شباط العام الماضي، وتعليمات تنظيم تعامل شركات الخدمات المالية بالأوراق المالية في البورصات الأجنبية الصادرة بتشرين الاول 2017.
 
وبين أن حصول الشركات على تراخيص يمكنها من ممارسة التعامل في البورصات الأجنبية والاستفادة من هذه الميزة التنافسية بتوسيع قاعدة عملائها الذين سيكون بإمكانهم التعامل بتلك البورصات من خلال شركات مرخصة وخاضعة لرقابة هيئة الاوراق المالية وضمن أطر تشريعية تنظم عملها وتضمن حقوق المتعاملين.
 
وأضاف أن الاشراف على هذه الشركات يتم من خلال هيئة الاوراق المالية التي تشرف على عمل شركات الوساطة والخدمات المالية والتداول ، والبنك المركزي الذي يشرف على عمل البنوك وتعاملها بالبورصات العالمية، مبينا انه تم ترخيص17 شركة للتداول بالبورصات الاجنبية اضافة الى 5 شركات اجنبية جديدة براس مال 20 مليون دولار علاوة على 3 شركات بطريقها للحصول على الترخيص.
 
واجاز قانون تنظيم التعامل بالبورصات الاجنبية للبنوك وشركات الخدمات المالية التعامل مع البورصات الاجنبية وحصر ممارسة نشاط التعامل أو التوسط لصالح الغير في البورصات الاجنبية، بالبنوك وشركات الخدمات المالية المرخصة من هيئة الأوراق المالية بهدف تنظيم التداول في هذه البورصات لحماية صغار المستثمرين أو البسطاء.