أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    25-Feb-2018

السعودية تعرض على الهند تلبية حاجاتها من النفط ومشتقاته

 «الحياة» 

التقى الفالح أمس، رئيس الوزراء الهندي السيد ناريندرا مودي، مبينا أن فرص التعاون بين البلدين في مجالات الطاقة والصناعة والثروة المعدنية متزايدة في اهتمام قيادتي البلدين بتعزيز أواصر التعاون المشترك بين المملكة والهند. وعرض خطة المملكة في استكمال دورها الرئيس لتعزيز النمو الاقتصادي الهندي من خلال قيامها بتعزيز التعاون مع جمهورية الهند، لاسيما ما يخص الطاقة والبتروكيماويات والأسمدة والمعادن، إضافة إلى المشاريع والخدمات الكهربائية مثل توليد ونقل وتوزيع الكهرباء. ودعاه إلى الاستثمار في المملكة في مجالات الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، إضافة إلى المدن الاقتصادية الحديثة.
 
وأكد الفالح خلال لقاء مع وزير البترول والغاز الطبيعي الهندي دهاراميندرا، استمرار المملكة في بحث وتطوير إنتاجها من النفط، للمحافظة على مكانتها الدولية، كدولة ذات موثوقية عالية في إنتاج النفط، وأن المملكة على استعداد لتغطية الطلب المتنامي في الهند على النفط ومشتقاته. كما أكد لوزير التجارة والصناعة الهندي شري سوراش برابوه، ضرورة الاستفادة من الدور الكبير الذي يقوم به مجلس الأعمال السعودي - الهندي لتعميق التعاون الاقتصادي بين البلدين ودعم كل الجهود التي من شأنها زيادة الاستثمارات السعودية الهندية في المشاريع المشتركة.
 
وقال الفالح: «إننا نشجع وبقوة الشركات الهندية للاستثمار في المملكة، بما تقدمه الحكومة السعودية من حوافز وتسهيلات جديدة للمستثمرين الأجانب، للدخول في شراكات اقتصادية مع السعودية، وأمام الشركات الهندية فرص واعدة في مجالات عدة تُتيحها كيانات صناعية وتقنية سعودية عملاقة.
 
وأضاف: «أن مجال التعاون الاستثماري مع مدينة الملك سلمان للطاقة، ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية، ومدينة جازان الاقتصادية لا يزال مفتوحا، وذلك في مجموعة من مشاريع الطاقة وتقنياتها، وإدارة المشاريع وصناعة البناء والتشييد والإنشاءات وخدمات إدارة الجودة وقطاع الاستشارات والتدريب وتبادل الخبرات والتصنيع وقطاع النفط والغاز والصناعات البتروكيماوية وجميع مجالات الطاقة».