أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    04-Feb-2018

"الخدمة المدنية": شواغر أوائل الجامعات الثلاثاء المقبل

 ضمن تعليمات تخصيص 150 شاغراً سنويا لتعيين أوائل الأفواج الجامعية

أعلن رئيس ديوان الخدمة المدنية الدكتور خلف الهميسات ان نشر الاعلان الخاص بشواغر اوائل الافواج الجامعية في الصحف اليومية وعلى موقع الديوان الالكتروني وصفحته الرسمية على الفيسبوك سيكون يوم بعد غد الثلاثاء.
 
واضاف ان ذلك يأتي عملا بأحكام المادة 45 من تعليمات الاختيار والتعيين المعمول بها، والمتضمنة تخصيص 150 شاغراً سنويا لتعيين أوائل الافواج الجامعية من خريجي الجامعات الاردنية.
 
وأوضح ان المقصود بأول الفوج الجامعي "هو الاول على الفصول الثلاثة كوحدة واحدة "الفصل الدراسي الصيفي والاول والثاني"، وفقا لسنوات التخرج والتخصصات المحددة في الاعلان.
 
وبين ان اللجنة المشكلة في الديوان بعضوية مندوبين عن وزارة تطوير القطاع العام لتعيين اوائل الافواج الجامعية، عملت وتابعت مع الاجهزة الحكومية المختلفة بخصوص اعلان اوائل الافواج الجامعية، حيث خاطب الديوان دوائر الخدمة المدنية لغايات حصر وتحديد التخصصات المطلوبة والاعداد.
 
واضاف ان اللجنة وتماشيا مع اولويات البرامج الحكومية المرتبطة بالتحول الالكتروني والاستثمار والطاقة والبيئة اعطت النصيب الاكبر من هذه الشواغر للتخصصات ذات العلاقة بالطاقة المتجددة والبديلة والبيئة وتكنولوجيا المعلومات وهندسة الحاسوب والاتصالات،اضافة لبعض التخصصات الاخرى مثل المحاسبة والحقوق لغايات اثراء الجهاز الحكومي بالكوادر البشرية الكفؤة.(بترا)