أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    15-Mar-2020

1.4 مليار دينار التسديدات عبر “إي فواتيركم” خلال شهرين

 الغد-إبراهيم المبيضين

 أظهرت أرقام حديثة صادرة عن البنك المركزي الأردني، أن قيمة الفواتير التي سددها أردنيون إلكترونيا عبر نظام عرض وتحصيل الفواتير الكترونيا “اي فواتيركم” بلغت 1.4 مليار دينار، وذلك خلال فترة أول شهرين من العام الحالي.
وذكرت البيانات -المنشورة على الموقع الالكتروني للبنك المركزي- أن هذه القيمة توزعت على النحو الآتي: حوالي 742 مليون دينار قيمة الفواتير المسددة عبر النظام خلال الشهر الأول من العام الحالي، وحوالي 608.4 مليون دينار قيمة الفواتير المسددة عبر “اي فواتيركم” في الشهر الثاني من العام الحالي.
وأشارت البيانات الى أن قيمة الفواتير المسددة من قبل مواطنين أثمانا لخدمات تتبع العديد من الجهات المفوترة في القطاعات الاقتصادية كافة زادت خلال أول شهرين بمقدار 280 مليون دينار وبنسبة 25 %، وذلك لدى المقارنة بقيمة الفواتير المسددة عبر النظام في أول شهرين من العام السابق 2019 والتي بلغت وقتها حوالي 1.12 مليار دينار وتوزعت على النحو الآتي: 667 مليون دينار في الشهر الأول من العام 2019، وحوالي 451 مليون دينار في الشهر الثاني منه.
وذكرت البيانات أيضا أن عدد الفواتير المسددة عبر “اي فواتيركم” خلال فترة أول شهرين من العام الحالي سجلت حوالي 3 ملايين فاتورة تتبع مجموعة كبيرة من الجهات المفوترة في قطاعات اقتصادية مختلفة مثل فواتير الكهرباء والمياه والاتصالات والتعليم والخدمات الحكومية وغيرها العديد من الخدمات والقطاعات.
ووفقا للبيانات، فقد زادت أعداد الفواتير المسددة عبر “اي فواتيركم” خلال أول شهرين من العام الحالي بأكثر من مليون فاتورة وبنسبة تصل الى 49.5 %، وذلك لدى المقارنة بأعداد الفواتير المسددة عبر النظام خلال أول شهرين من العام السابق 2019 والتي سجلت وقتها قرابة مليوني فاتورة.