أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    26-Jul-2017

الغزاوي: 1.8 مليار دولار تحويلات العمالة الوافدة سنويا

 

عمان - قال وزير العمل علي الغزاوي، ان العمالة الوافدة في الأردن تحول سنويا ما يزيد على 8ر1 مليار دولار أميركي، مقدرا حجمها في الأردن ما بين 800 ألف ومليون عامل.
واضاف خلال افتتاحه مديرية عمل في مبنى جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان وتوقيع مذكرة تفاهم بين الجمعية والشركة الوطنية للتشغيل والتدريب امس، ان قطاع الاسكان من القطاعات المهمة التي لها دور مهم في دعم وتشغيل قطاعات اقتصادية اخرى، مبينا انه معني بتأمين السكن الملائم لكافة فئات المجتمع وهو من اكثر القطاعات تطورا في ظل الامن والاستقرار الذي تشهده المملكة.
واشار الى الدور الكبير لهذا القطاع في تشغيل الايدي العاملة من خلال القطاعات الصناعية والتجارية المساندة للقطاع.
وبين الغزاوي ان انشاء مكاتب ومديريات عمل سواء في غرف الصناعة والتجارة والجمعيات الاقتصادية جاء بهدف تنظيم عمل العمالة الوافدة لتوفير الوقت والجهد على المستثمرين، والنهوض بواقع العمالة الاردنية وتدريبها ورفع سويتها والعمل على تشغيلها، إضافة الى التعاون مع كافة المؤسسات والشركات المنتسبة للجمعية لتدريب وتشغيل الأردنيين في المهن المتاحة.
بدوره، اكد رئيس مجلس ادارة الجمعية زهير العمري، ان افتتاح المديرية في مبنى الجمعية كان باكورة التعاون والتنسيق مع الوزارة لتنظيم العلاقة التشاركية بين الجانبين فيما يتعلق بتسهيل اصدار تصاريح العمل للعمالة الوافدة لدى الشركات والمؤسسات المستثمرة في هذا القطاع، لافتا ان هذه المديرية ستكون حلقة وصل ايضا بين الوزارة وقطاع الاسكان لغايات تدريب وتأهيل العمالة الاردنية ثم تشغيلهم.
واضاف ان الاتفاقية تهدف الى اعتماد مركز تدريب مهني متميز لتدريب وتاهيل وتقييم واصدار بطاقة تصنيف مزاولة مهنة في القطاع الاسكاني. -(بترا - رائف الشياب)