أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    22-Mar-2018

مدير «هيئة النقل» يستمع لمطالب مشغلي خطوط الباصات في الطفيلة

 الراي-أنس العمريين

ركز أصحاب ناقلات الركاب العمومية في محافظة الطفيلة على مطالبهم المتعلقة بشطب الحافلات العاملة على خط (الطفيلة-عمان ) وإستبدالها بوسائط نقل متوسطة، في غياب مواطنين ممن طالت شكواهم موضوع النقل.
 
وقال مدير عام هيئة تنظيم قطاع النقل صلاح اللوزي ، في اللقاء الذي جرى في مبنى دار المحافظة بحضور نائب رئيس مجلس المحافظة هاني العمريين ونائب المحافظ عبدالإله الكساسبة ومدير شرطة الطفيلة العقيد حسين الشهوان وممثل نقابة أصحاب الحافلات عودة القطيطات، أن الهيئة تجري دراسات مستدامة من أجل التقليل من حدة الشكاوى المتعلقة بالناقلين ومن يتلقى الخدمة، في إطار توجيهات سيد البلاد لنشر خدمات أفضل للمواطنين.
 
وأستمع اللوزي في اللقاء مع اصحاب وسائط النقل المتوسطة والكبيرة الى شكاوى تتعلق بمنافسة ناقلاتهم من قبل سيارات نقل صغيرة، الى جانب تجاوز خطوط النقل لحافلات محلية، وتغول مشغلين من غير الطفيلة على طريق الرابط بين الطفيلة وعمان.
 
واكد عدد من المشغلين على خطوط النقل بين الطفيلة وعمان ومحافظات المملكة، والخطوط المحلية الداخلية، على أهمية حل مشكلة الحافلات التي أرقت المواطنين جراء انتظارهم لساعات طويلة في المجمع لحين تحميل الحافلة، بشطب الحافلات مقابل استبدالها بمركبتي نقل متوسطة»كوستر» عن كل حافلة.
 
ودار نقاش حيال مطالب أصحاب باصات النقل بعضها وصل الى طريق مسدود، خصوصا فيما يتعلق فيها باقتراحات استبدال الحافلات بوسائط نقل متوسطة، حيث تتركز مطالي المواطنين بإيجاد حل لتأخير إنطلاق الحافلات لساعات من الطفيلة لعمان، ما يعيق وصول المواطنين لوظائفهم ومراجعاتهم للمستشفيات الحكومية والخاصة والدوائر المختلفة لإنجاز معاملاتهم، الى جانب اهمية تحديد موعد لإنطلاق المركبات وعودتها للمحطات مجدداً على ذات النحو التي تعمل فيه شبكات النقل في العالم المتقدم.
 
واشار اللوزي الى أن اللقاء ادى الى التوافق مع أصحاب باصات خط الطفيلة باتجاه عمان، من خلال العمل على استحداث شركة يعول عليها إدارة عمل الباصات العاملة على الخط، وايجاد صيغة توافقية مع الهيئة ومجلس إدارة الهيئة لإيجاد الحلول المناسبة لمطالبهم ومشاكلهم التي يعانونها، وإصدار قرارات واضحة حيال هذه المشاكل.
 
وبين أنه سيتم كذلك دراسة السعة المقعدية للحافلات الكبيرة التي تعمل على خط الطفيلة باتجاه عمان وبالعكس حيث يوجد في الطفيلة نحو (22) حافلة تم استبدال بعضها بباصات نقل متوسطة، في وقت سيتم فيه إيجاد الحلول المناسبة لمشاكل التعديات على الخطوط الداخلية والخارجية.