أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    17-Dec-2016

26 ديسمبر أنطلاق الدورة ال 22 لمهرجان دبي للتسوق
sevenmedia.ae -
يستعد ملايين المتسوقين والزائرين والعائلات لقضاء أوقات ممتعة ومذهلة مع انطلاق دورة جديدة من مهرجان دبي للتسوق الذي تنظمه مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري في الفترة ما بين 26 ديسمبر2016 ويستمر حتى 28 يناير2017، تحت شعار"تسوق.اربح.احتفل". وتتضمن الدورة الجديدة توليفة أكبر وأروع من تجارب التسوق، والفعاليات المذهلة، وفرص الفوز بالجوائز القيمة. 
 
وكشف المنظمون أن الحدث الذي يستمر لمدة 34 يوماً يتضمن العديد من الفعاليات والأنشطة التي يتم التحضير لها، وتتضمن عروض الأزياء، وإطلاق المنتجات الحصرية، وحضور شخصيات عالمية مشهورة، إضافة إلى فرص الفوز بالجوائز القيمة كالسيارات والمبالغ النقدية والذهب وغيرها الكثير. وجاء الإعلان عن فعاليات المهرجان بعد إطلاق "تقويم دبي السنوي لقطاع التجزئة"، وذلك بالتعاون مع دائرة التنمية الإقتصادية بدبي وعدد من أبرز شركات التجزئة والقطاع الخاص، وسيبدأ في 26 ديسمبر 2016 - اليوم الافتتاحي لمهرجان دبي للتسوق – متضمنا البرنامج الكامل للأنشطة الخاصة بالتجزئة التي يجري الترويج لها على مستوى المدينة خلال المهرجانات التي تعنى بالتسوق والحملات والعروض الترويجية الموسمية، والتخفيضات الكبرى، والفعاليات ذات الصلة بالتنزيلات، وتجارب وأنشطة حصرية تتعلق بالتجزئة.
 
وقال سعادة هلال سعيد المرّي، المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي "دبي للسياحة": "يعد مهرجان دبي للتسوق في دورته الـ22 أحد أبرز الفعاليات المهمة على جدول الفعاليات السنوي لإمارة دبي ويساهم التعاون المثمر والبنّاء مع شركائنا من القطاعين العام والخاص في دعم قطاعي السياحة والتجزئة، بما يجعلنا نخطو خطوات ثابتة نحو تحقيق رؤية دبي السياحية الرامية إلى استقطاب 20 مليون زائر بحلول عام 2020".
 
ومن جهته قال سعيد محمد معصم الفلاسي، مدير تنفيذي إدارة التجزئة والشراكات الاستراتيجية في مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: "نحن سعداء بالإعلان عن فعاليات مهرجان دبي للتسوق 2017، والذي سيكون أحد أكبر وأضخم المهرجانات فيما يتعلق بفرص الفوز وخيارات التسوق والفعاليات الترفيهية المذهلة على مدار 34 يوماً. ونتوقع استقبال ملايين المتسوقين والزائرين والعائلات من القادمين إلى دبي للاستمتاع بفعاليات المهرجان. كنا نجري التحضيرات طوال هذا العام لهذا الحدث، ليكون ذكرى سنوية لا تنسى لكافة أفراد العائلة. كما أنه يتضمن أفضل الفعاليات التي أحبها جميع أفراد العائلة، والتي أضفنا إليها الكثير من الأنشطة والخيارات التي ستنال رضا الجميع. فيما يعد المهرجان كذلك الانطلاقة الحقيقية لتقويم دبي السنوي لقطاع التجزئة، الذي أطلقناه مؤخرا".
 
وكجزء من الاحتفالات باليوم الافتتاحي للمهرجان، سوف يطلق دبي فستيفال سيتي، أحد مشاريع مجموعة الفطيم عرضا ترفيهيا جديدا مبهرا وخلابا يعد الأول من نوعه في العالم، من خلال فعالية مجانية ضخمة ستقام في 26 ديسمبر. ومن المرتقب أن يستضيف دبي فستيفال سيتي أكثر من 5,000 شخص خلال الفعالية، ليستمتعوا بأمسية من الترفيه والأنشطة المستوحاة من أجواء المهرجانات، إلى جانب إمكانية مشاهدة أول عروض النار والضوء والماء التي تنافس أروع الوجهات المائية العالمية في كبرى المدن من أمثال سنغافورة ولاس فيغاس، بالإضافة إلى الكشف الرسمي عن اسم العرض. وسيحصل أول 5,000 زائر على سوار بتقنية LED عند الدخول، ليكونوا جزءاً من العرض البصري المذهل. كما يستمتع الضيوف بمجموعة كاملة من الخيارات الترفيهية كعروض الطبول الضوئية والرقص والعروض الأدائية والمسابقات.
 
وتهدف فعاليات مهرجان دبي للتسوق2017 إلى تعزيز تجارب مكوناته الثلاثة الترفيه والربح والتسوق ومنحها طابعًا مميزًا بحيث تشمل روائع الموضة والأزياء، وروائع الجمال والعطور، وروائع الذهب والمجوهرات، لتمثل هذه الفعاليات منصات يقوم خلالها قطاع التجزئة بتقديم العروض أو إقامة الأنشطة التي تحقق الفائدة بالوصول إلى شريحة أوسع من الزوار والمتسوقين.
 
وتتكامل العروض الترفيهية والفعاليات المتنوعة مع العروض الترويجية التي تقدمها آلاف المحلات التجارية ومراكز التسوق، وتشمل تخفيضات تصل إلى 75% على الملابس والأزياء والموضة، والإلكترونيات، والساعات، والعطور، والمفروشات، والأدوات المنزلية وغيرها الكثير.
 
وتضم قائمة الشركاء الإستراتيجيين لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة لعام 2017 كلا من: طيران الإمارات، ومجموعة عبد الواحد الرستماني، ومجموعة الفطيم، ودبي مول، وماجد الفطيم العقارية، وميركاتو، وباريس غاليري، وإينوك ، وابن بطوطة مول، وسوق دبي الحرة، ومراس، واتصالات، بالإضافة إلى الرعاة الرئيسيين لمهرجان دبي للتسوق وهما: فيزا، وجمبو للإلكترونيات.
 
فيما يلي أبرز الفعاليات والعروض الترويجية خلال مهرجان دبي للتسوق 2017:
 
12 ساعة تسوق حصرية مع بداية السنة الجديدة 
 
 1 يناير،مراكز التسوق التابعة لماجد الفطيم العقارية
 
تتعاون مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة مع شريكها الاستراتيجي ماجد الفطيم العقارية ومن خلال مراكز التسوق التابعة لها مول الإمارات، سيتي سنتر مردف، سيتي سنتر ديرة، سيتي سنتر معيصم، سيتي سنتر البرشاء، سيتي سنتر الشندغة في تقديم تنزيلات خاصة مع بداية العام الجديد خلال فعاليات مهرجان دبي للتسوق في الفترة ما بين الساعة 12 ظهرا من 1 يناير إلى 12 منتصف الليل 2 يناير، تقدم خلالها المحلات التجارية خصومات تصل إلى 90%.
 
كما يمكن للمتسوقين الاستمتاع بفعاليات المنتجات والعروض الترويجية والمكافآت الحصرية ضمن مهرجان دبي للتسوق لمدة 12 ساعة. وتقدم المطاعم والمقاهي عروضًا خاصة للمتسوقين. ويمكن للزائرين التسوق أكثر ودخول السحب للفوز بجائزة مذهلة بقيمة 50 ألف درهم، وذلك عند إنفاق 200 درهم في المحلات المشاركة في الحملة للتأهل لدخول السحب، والذي سيجرى مباشرة بعد الساعة 12 منتصف الليل في مول الإمارات بتاريخ 2 يناير 2017.  
 
فرص الفوز مع سحوبات مهرجان دبي للتسوق الكبرى
 
سحوبات إنفينيتي الكبرى
 
سحوبات يومية من 26 ديسمبر حتى 4 فبراير
 
تعود سحوبات إنفينيتي الكبرى إلى مهرجان دبي للتسوق لتقدم فرصة لأحد المحظوظين بالفوز بسيارة إنفينيتي QX70  و150 ألف درهم نقدا يوميا إلى جانب 250 ألف درهم أسبوعياً تقدم لخمسة فائزين. ويمكن شراء بطاقات السحب بسعر 200 درهم من محطات إينوك وإيبكو، ومركز الغرير، والقرية العالمية، وشارع الفهيدي، وشارع الرقة، وشارع بني ياس، وسوق الذهب. ويتم عرض السحوبات مباشرة على قناة سما دبي يوميا الساعة 10 مساء.
 
سحوبات نيسان الكبرى
 
26 ديسمبر – 28 يناير
 
تعد سحوبات نيسان الكبرى من أبرز فعاليات السحوبات اليومية خلال مهرجان دبي للتسوق، والتي تعرض مباشرة على قناة سما دبي يوميًا عند الساعة 10 مساءً. وتمنح السحوبات لأحد الرابحين المحظوظين فرصة الفوز بواحدة من ثماني سيارات من نيسان وهي: ميكرا، صني، سينترا، تيدا هاتش باك، إكس تريل، جوك، باثفايندر، باترول. ويمكن الحصول على بطاقة السحوبات عند شراء ما يلزم من إحدى محطات وقود ايبكو واينوك بقيمة 20 درهما على الأقل (غير شاملة الوقود) أو من متاجر زووم في دبي.
 
سحوبات الذهب والمجوهرات الكبرى
 
من 26 ديسمبر حتى 28 يناير
 
ستساهم سحوبات الذهب والمجوهرات الكبرى بتغيير حياة 100 شخص من متسوقي الذهب والمجوهرات الماسية. وسوف تعمل مجموعة دبي للذهب والمجوهرات على تنظيم عروضها الترويجية الخاصة بمهرجان دبي للتسوق كجزء من سحوبات مهرجان دبي للتسوق الكبرى، مع جوائز مذهلة يمكن أن يربحها المتسوقون يوميًا في السحوبات اليومية. فعند إنفاق 500 درهم كحد أدنى في شراء الذهب والمجوهرات في أي من المحلات المشاركة، يمكن الحصول على بطاقة سحب واحدة للاشتراك في السحب اليومي. وعند إنفاق 500 درهم على مجوهرات الألماس واللؤلؤ والساعات سوف تحصل على بطاقتين اثنتين. وعلى مدار 34 يومًا تقدم جائزة يومية مقدارها 1 كيلو غرام من الذهب، تمنح لثلاثة فائزين، وذلك بمعدل نصف كيلوغرام لفائز واحد، وربع كيلوغرام للثاني وربع كيلوغرام للفائز الثالث. فيما يحصل فائز واحد على كيلوغرام من الذهب في السحب الأخير. تقام السحوبات في سوق الذهب بديرة. 
 
تسوق واربح جوائز بمليون درهم
 
من 26 ديسمبر حتى 28 يناير  
 
مراكز التسوق المشاركة في العروض الترويجية
 
تقدم مراكز التسوق المشاركة في الحملة الترويجية لمجموعة مراكز التسوق في دبي فرصة التسوّق والفوز بجوائز بقيمة مليون درهم. وتتنوع الجوائز ما بين المبالغ النقدية والجوائز الفورية. فعند إنفاق 200 درهم لدى أي من مراكز التسوق المشاركة، يحصل المتسوق على بطاقة سحب واحدة تخوله لدخول السحب على الجوائز الأسبوعية، وكذلك فرصة ربح جوائز فورية، حيث تبلغ قيمة الجوائز الأسبوعية  600 ألف درهم (100 ألف درهم أسبوعيًا لمدة أربعة أسابيع)، بحيث يتم اختيار فائزين اثنين كل أسبوع(8 فائزين)، ليفوز كل منهما بـ 50 ألف درهم، فيما سيجرى السحب النهائي في 28 يناير لاختيار ثلاثة فائزين آخرين بمعدل جوائز(50000+50000+100000درهم).
 
عروض دبي فستيفال سيتي مول
 
عند إنفاق 250 درهما في المحلات التجارية المشاركة في العروض الترويجية في دبي فستيفال سيتي مول، فإنه يصبح بإمكان الشخص دخول السحب لفرصة ربح جائزة عبارة عن إقامة لأربعة أشخاص في فندق إنتركونتينينتال دبي فستيفال سيتي. كما ستاح هنالك فرصة أيضا لربح سيارة لكزس LX570 موديل 2017.
 
عرض ميركاتو الترويجي(تسوقوا واربحوا)
 
سيحصل كل متسوق على كوبون سحب واحد عند انفاق مبلغ 200 درهم في ميركاتو او تاون سنتر جميرا خلال مهرجان دبي للتسوق وتشمل جوائز السحوبات:جائزة يومية بقيمة 5,000 درهم، وجائزة أسبوعية عبارة عن رحلة لشخصين إلى أرجاء مختلفة في إيطالية ( توسكانا, روما, فينيسيا و ميلانو) مقدمة من دناتا للسفريات.
 
عودة عروض VISA المستحيلة
 
من 26 ديسمبر حتى 28 يناير
 
يوميًا خلال مهرجان دبي للتسوق يمكن لعملاء VISA الاستفادة من عروض محدودة لكنها لا تصدّق، وذلك عند الدفع بواسطة بطاقة VISA. وتشمل العروض المغرية، التي تتضمن خصومات تصل إلى 80%، على مجموعة كبيرة من المنتجات كالإلكترونيات، وعروض السفر والترفيه، والمنتجات الفخمة، والسيارات. وسيحصل الأشخاص ممن لديهم بطاقات VISA على خصومات عند الشراء من المتاجر المشاركة ومنها: كريم، وداماس، وأحمد صديقي، وجميرا، ومعرض بوند، وشرف دي جي... 
 
عروض الألعاب النارية
 
أيام إجازة نهاية الأسبوع طوال فترة المهرجان  
 
تشهد مدينة دبي إطلاق سلسلة من عروض الألعاب النارية المذهلة خلال مهرجان دبي للتسوق 2017، والتي تزين سماء المدينة مع نهاية كل أسبوع، وتقام هذه العروض المشوقة في العديد من الأماكن في دبي لتذهل الضيوف والزائرين مساء كل خميس وجمعة وسبت من 26 ديسمبر 2016 إلى 28 يناير 2017. وسيستمتع الضيوف والزائرون بعروض الألعاب النارية التي تقام في ذا بيتش مقابل جميرا بيتش ريزيدنس، وغيرها من المواقع في دبي بدءاً من الساعة 8 مساءً.
 
السوق الموسمي
 
من 19 حتى 28 يناير 2017 برج بارك – قرب برج خليفة 
 
تقام هذه الفعالية في منطقة برج بارك قرب برج خليفة، كما أنها تعطي الشركات الناشئة في الدولة والمنطقة الفرصة لتكون جزءًا من هذه الحركة الثقافية الإبداعية خلال مهرجان دبي للتسوق. ويستعرض السوق الموسمي إبداعات المصممين الناشئين في عالم المجوهرات والاكسسوارات والديكورات المنزلية والأزياء. وتشارك مجموعة مكونة من 100 مصمم لعرض أعمالهم ومنتجاتهم والترويج لشركاتهم الواعدة. كما يشهد الحدث الذي يستمر على مدار عشرة أيام خلال المهرجان إقامة العديد من الأنشطة الترفيهية والمتنوعة لجميع أفراد العائلة، والتي تتضمن العروض الفنية والموسيقية، إلى جانب تواجد اشاحنات الطعامالتي تقدم المأكولات من المطاعم المستقلة المفضلة.
 
واحة السجاد والفنون
 
من 28 ديسمبر حتى 15 يناير
 
مركز دبي التجاري العالمي – قاعة الشيخ سعيد 1و2 
 
يحرص المشاركون في واحة السجاد والفنون على عرض منتجات جديدة لأول مرة من السجاد اليدوي من أشهر الدول في العالم بهذه الصناعة مثل إيران، تركيا، باكستان، أفغانستان، أذربيجان، تركمانستان، الصين، الهند. وتقام واحة السجاد والفنون هذه الدورة في مركز دبي التجاري العالمي في قاعات الشيخ سعيد 1 و2 وتتضمن الكثير من الأنشطة والفعاليات التراثية والثقافية، فضلا عن تقديم جوائز قيمة للمتسوقين.  
 
عروض الفرق المتجولة
 
من 26 ديسمبر حتى 28 يناير
 
يقدم مهرجان دبي للتسوق في دورته الـ22 الكثير من الفعاليات والأنشطة التي تغني تجربة السياح والمتسوقين ومن بينها عروض الفرق المتجولة التي ستطوف مراكز التسوق والكثير من المواقع السياحية في دبي لنشر البهجة ورسم الفرحة على وجوه الصغار والكبار.
 
فعاليات الجمال والعطور  
 
واحة الجمال
 
من 6 حتى 14 يناير، دبي مول
 
تمثل "واحة الجمال" تجربة متجددة في عالم الجمال تجمع بين تقديم التجارب الخاصة بالتجزئة والعروض الحصرية وإطلاق المنتجات، فضلًا عن جلسات الجمال مع أشهر المؤثرين في هذا المجال. فيما تقدم محلات التجزئة ذات العلاقة بالجمال "تجارب جمال حصرية" خلال هذه الفعالية. وخلال هذا العام يقدم مهرجان دبي للتسوق منتجات مبتكرة جديدة من الأسواق الآسيوية، إلى جانب المنتجات غير المتوفرة في الإمارات، كما يشهد أيضًا إقامة منصات جمال تتضمن مجموعة من منتجات الجمال والعطور بحضور المشاهير.
 
عرض الأزياء الموسيقي
 
من 12 حتى 14 يناير
 
ومن 19 حتى 21 يناير في مول الإمارات
 
يمزج عرض الأزياء الموسيقي ما بين فعاليات الأزياء والترفيه، حيث يتم تقديم عرض أزياء مصحوب بأداء موسيقي يقدمه أحد المشاهير. وتقوم عارضات الأزياء بتقديم أحدث التشكيلات لأرقى العلامات التجارية على ممشى عروض الأزياء خلال الحدث الذي يشارك فيه أحد الفنانين العالميين. وسيتضمن عرض الأزياء الموسيقي مجموعة من عروض الأزياء الراقية التي ستقام مرتين يتخللها بعض الأنشطة الخاصة بمحلات التجزئة.
 
فاشن إكسبرس
 
12- 15 يناير في ابن بطوطة مول
 
19 - 21 يناير في دبي فستيفال سيتي مول
 
26 - 28 يناير في سيتي سنتر ديرة
 
تشكل فعالية "فاشن اكسبرس" مفهومًا جديدًا يرتكز على تقديم عروض أزياء داخل مراكز التسوّق تجمع بين أسلوب "الفلاش موب" وعنصر مفاجأة الجمهور في تقديم هذه العروض، وذلك بهدف توفير فعالية مميزة ومبتكرة تساهم في استقطاب المزيد من الزوار والمتسوّقين إلى المحلات التجارية داخل مراكز التسوق. وسيحظى الزائرون بالكثير من الفرص للاستفادة من العروض الترويجية وفعاليات إطلاق المنتجات الجديدة التي تقدمها المتاجر.
 
عروض الأزياء المتجولة
 
29 ديسمبر في المكتب المطبوع بتكنولوجيا ثلاثية الأبعاد
 
5 يناير في ذا بييتش
 
17 يناير في سوق الذهب
 
25 يناير في سيتي ووك 
 
تأتي "عروض الأزياء المتجولة" على شكل سلسلة من عروض الأزياء الحقيقية التي تقام في مواقع مختلفة في المدينة كجزء من روائع الموضة والأزياء. وما يميز عروض الأزياء هذه أنها تبرز أربعًا من معالم دبي الجميلة كخلفيات ضمن المشهد بدل منصة عرض الأزياء التقليدية. وسيكون لكل عرض مفهوم خاص يعتمد على الموقع الذي سيقام فيه.
 
للاطلاع على كافة التفاصيل حول مهرجان دبي للتسوق 2017، يرجى زيارة:
 
http://www.visitdubai.com/ar/discover/festivals/dubai-shopping-festival