أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    06-Apr-2017

غرفة أبوظبي استقطبت في سنة 9238 شركة ومؤسسة

الحياة-شفيق الأسدي 
 
أكد المدير العام لـ «غرفة تجارة وصناعة أبوظبي» محمد هلال المهيري، أن عدد الشركات والمؤسسات الجديدة التي سجلت في الغرفة العام الماضي بلغ 9238 مؤسسة، مشيراً إلى أن هذا الارتفاع يعكس النمو الكبير والحركة النشطة التي تشهدها القطاعات التجارية والصناعية والخدمية في أبوظبي. وأضاف في تقرير أصدرته غرفة أبوظبي عن عملياتها عام 2016، أن «عدد الفعاليات التي نظمتها الغرفة في فروعها كافة بلغ 68، كما تجاوز عدد الوفود التي استقبلتها 23 وفداً من مختلف أنحاء العالم»، مؤكداً أن «هذه الأنشطة تساهم في الترويج لإمارة أبوظبي كمركز تجاري واستثماري مهم في المنطقة». وأشار إلى أن «عام 2016 تميز بطرح الغرفة الكثير من المبادرات والمشاريع التي أخذت طريقها إلى التنفيذ، أبرزها تطوير مركز خدمات الأعضاء وزيادة عدد المؤسسات التي تقدم خدماتها للجمهور، وتعمل مكاتب الغرفة في كل من سنغافورة وكوريا الجنوبية على استقطاب مزيد من الشركات الصناعية للاستثمار في أبوظبي».
 
وتابع المهيري أن «عدد المستفيدين من مركز خدمات الأعضاء في غرفة أبوظبي ارتفع إلى 106 آلاف شخص ومؤسسة نهاية العام الماضي، من خلال الخدمات الجديدة المميزة التي استحدثتها غرفة أبوظبي لتسهيل الإجراءات وتبسيطها والحصول على التراخيص التجارية، إضافة إلى تقديم عدد من الجهات والمؤسسات الرسمية والخاصة خدماتها الشاملة والميسرة للمراجعين والمستفيدين من خدمات التراخيص، إذ توفر عليهم الوقت والجهد في وقت قياسي وفي أجواء وبيئة مهنية راقية من خلال نافذة واحدة وخدمات متكاملة ومتعددة، ويقدم عدد كبير من الدوائر والمؤسسات والشركات خدماته من خلال مركز خدمات الأعضاء».
 
ونظمت الغرفة عام 2016 أنشطة وفعاليات ساهمت في تحقيق أهدافها، وأبرزها «منتدى أبوظبي للأعمال 2016» لدعم الشراكة بين القطاعين العام والخاص والمساهمة الفعّالة في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة في الإمارة وفقاً لخطط أبوظبي ورؤيتها الاقتصادية. وعملت الغرفة وفقاً لإستراتيجيتها الجديدة التي تركز على تنفيذ المبادرات والمشاريع المساندة للقطاع الخاص في الإمارة وتعزيز شبكة علاقات الغرفة وتواصلها مع أعضائها والتعريف بفوائد ومزايا عضوية الغرفة، إذ نظمت في هذا الإطار 68 فعالية، 8 منها مؤتمرات متخصصة و48 ندوة للتعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة أمام أعضائها في السوق المحلية والأسواق الخارجية، وورش عمل لتحسين أداء إنتاجية شركات القطاع الخاص ومؤسساته في الإمارة وتسهيل أعماله وإنجاح مشاريعه، كما استقبلت 23 وفداً تجارياً.
 
ووقعت الغرفة عدداً من مذكرات التفاهم واتفاقات التعاون بهدف تسهيل عمل شركات القطاع الخاص وتوفير بيئة تنافسية للأعمال، ودعم عقد مؤتمرات وملتقيات اقتصادية ذات صلة مباشرة بأنشطة الشركات العاملة في الإمارة.