أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    15-Oct-2019

استمرار تراجع أسعار النفط لليوم الثاني على التوالي

 واشنطن: واصلت أسعار النفط تراجعها لليوم الثاني على التوالي، في بداية تعاملات الثلاثاء على خلفية الشكوك في إمكانية توصل الصين والولايات المتحدة إلى اتفاق ينهي الحرب التجارية الدائرة بينهما، مع توقعات المحللين صدور بيانات تشير إلى استمرار زيادة مخزون الولايات المتحدة من النفط الخام للأسبوع الخامس على التوالي وتراجع سعر التعاقدات الآجلة للنفط في مستهل تعاملات اليوم في نيويورك بنسبة 1% تقريبا بعد تراجعه أمس بنسبة 2%. وكانت الصين قد ذكرت أمس أنها تريد عقد المزيد من المحادثات لوضع تفاصيل “المرحلة الأولى” من الاتفاق التجاري الذي سبق الإعلان عنه مع الولايات المتحدة في ختام الأسبوع الماضي.

 
وأشارت وكالة بلومبرغ للأنباء إلى أن المحللين الذين استطلعت رأيهم يتوقعون إعلان ارتفاع زيادة مخزون النفط الأمريكي خلال الأسبوع الماضي بمقدار 3.1 مليون برميل. ومن المقرر إعلان إدارة معلومات الطاقة الأمريكية غدا الأربعاء بيانات المخزون.
 
وتراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي في تعاملات اليوم ببورصة نيويورك للسلع بمقدار 37 سنتا أي بنسبة 0.7% إلى 53.22 دولارا للبرميل تسليم تشرين الثاني/نوفمبر المقبل. وكان سعر الخام قد تراجع أمس في تعاملات بورصة لندن بمقدار 1.11 دولارا ليبدد أغلب مكاسبه يوم الجمعة وكانت 1.15 دولارا للبرميل.
 
وتراجع سعر خام برنت القياسي لنفط بحر الشمال اليوم بمقدار 47 سنتا أي بنسبة 0.8% إلى 58.88 دولارا للبرميل تسليم كانون الأول/ديسمبر المقبل.
 
من ناحيتها نقلت بلومبرغ عن مصادر قولها إن الصين قد ترسل وفدا تجاريا برئاسة نائب رئيس الوزراء ليو هي، إلى واشنطن للاتفاق على النص النهائي للاتفاق التجاري الجزئي حتى يمكن توقيعه على هامش قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ المقرر عقدها خلال الشهر المقبل في تشيلي. (د ب أ)