أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    11-Jun-2020

وزير العمل يؤكد اهمية تحفيز الشباب للعمل في القطاع الزراعي

 بترا

بحث وزير العمل نضال البطاينة خلال لقائه  مع ممثلي منظمة العمل الدولية والجمعيات التعاونية، تنفيذ مراحل مذكرة التفاهم التي رعى توقيعها رئيس الوزراء الأسبوع الماضي لتأسيس 6 مراكز تشغيل وإرشاد ودعم زراعي لـ 500 شاب وشابة في القطاع الزراعي.
 
وأكد البطاينة خلال اللقاء، أهمية تنفيذ رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني في دعم الشباب، وتطلعات الحكومة لتعزيز النهوض بالقطاع الزراعي، والعمل مع مختلف الجهات المعنية لتحقيق الهدف المرجو من مذكرة التفاهم.
 
وأشار إلى أهمية تحفيز الشباب بالتوجه للعمل في القطاع الزراعي، ضمن ظروف عمل لائقة من خلال توفير شبكة حماية اجتماعية من ضمان اجتماعي وتأمين صحي واستخدام وسائل تقنية وممكنة بالعمل الزراعي، مبيناً أن النواة الأولى للمشروع ستكون نقطة الانطلاق لدعم القطاع الزراعي، و تخفيض معدلات البطالة.
 
وأكد البطاينة أنه في حال تم الانتهاء من تأمين فرص التدريب والتشغيل للعدد المتفق عليه في المرحلة الأولى سيتم زيادة العدد والتدريب في المراحل اللاحقة.
 
وشارك في الاجتماع جمعيات سيدات الأزرق التعاونية المنتجة، وكفرسوم لمنتجي الرمان، والخمائل التعاونية الزراعية، و قضاء أم الجمال التعاونية للمتقاعدين، والقبطان التعاونية.