أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    05-Jun-2016

خبير اقتصادى امريكى: ترامب لا يفقه شيئا فى الاقتصاد
 
(MENAFN - Youm7) قال بين شتاين الكاتب والخبير الاقتصادى الامريكى ان المرشح الجمهورى للانتخابات الامريكية، دونالد ترامب لا يفقه شيئا فى الاقتصاد مشيرا الى ان لغة الاخير المناهضة للتجارة الحرة من شانها ان تتسبب فى حربا تجارية. 
 
واعتبر شتاين، الذى بدا حياته المهنية ككاتب خطب لريتشارد نيكسون وجيرالد فورد، ان هيلارى كلينتون لديها دراية اكبر بهذه الامور، اما بيرنى ساندرز، فهو "جاهل عن عمد"، على حد وصفه. 
 
ونقلت صحيفة "الاوبزرفر"البريطانية عن شتاين قوله "رايت العديد من الانتخابات ولكنى لم ار شيئا مماثلا، اذ تبدو لى وكانها شهادة للانهيار الكامل للتعليم حتى ان الناس يكون لديها سياسيات منافية للعقل مثل وضع نهاية للتجارة الحرة معتقدين ان هذا سيساعد امريكا". 
 
واضاف ان من المثير للدهشة ان تكون معلومات المرشحين ضئيلة للغاية، والا يعرف الناخبون ذلك، منتقدا وضع التعليم فى الولايات المتحدة. 
 
واوضح ان المرشحين للانتخابات ضد التجارة الحرة، معتبرا ان هذا خطا كارثى لان التجارة الحرة واحدة من المصادر الرئيسية للنمو الاقتصادى، واى تدخل مع التجارة الحرة على المدى الطويل، ستسفر عن نتائج سلبية للدولة التى تفرض القيود موكدا "احد اعظم الانجازات فى تاريخ البشرية هى التجارة الحرة".