أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    23-Aug-2020

الداود: قطاع الشاحنات يتعرض لخسائر كبيرة نتيجة اغلاق الحدود

 الغد-أحمد الرواشدة

 
العقبة – قال نقيب اصحاب الشاحنات محمد خير الداود ان قطاع الشاحنات يتعرض لخسائر كبيرة نتيجة اغلاق الحدود مع كافة الدول وايقاف التبادل التجاري معها بسبب جائحة كورونا.
 
وبين الداوود في حديثه للغد ان قطاع الشاحنات تعرض سابقا لخسائر كبيرة وزادت خسائره باغلاق الحدود والمعابر والمراكز نتيجة تفشي حالات اصابات لفايروس كورونا على المعابر الحدودية بالكرامة زجابر والعمري، مؤكداً ان ما قامت به الحكومة والاجهزة المعنية باغلاق الحدود والمعابر مؤقتا هو الاجراء السليم لمنع تفشي الفايروس والحد منه داخلياً.
 
وانتقد الداوود الاجراءات الحكومية التي كانت تتم على المعابر الحدودية والتي ادت الى موجة جديدة من فايروس كورونا بالاردن سببه الاخطاء الجسيمة حسب وصفه نتيجة سوء الادارة في عمليات تنظيم دخول سائقي واصحاب الشاحنات وتكدسهم على مراكز الفحص لفايروس كورونا بالاضافة الى عدم اتممته النظام الجمركي والتخليص، مؤكدا ان المعاملة الورقية تجري على اكثر من 10 مواظفون وهي خطر بحد ذاته لانتقال الفايروس بين الموظفيون والسائقين والمواطنون .
 
وبين الداود ان المراكز الجمركية تفتقر الى اعادة التأهيل والتنظيم ولا يوجد بنية تحتية خاصة لكرافانات الحجر الصحي، داعيا الجهات المعنية لا سيما الصحية باتخاذ اجراءات وتدابير اكثر وقاية للقادمين بعد فتح الحدود وتنظيم دخولهم ومحاولة لمعالجة الاخطاء التي حصلت وعدم تكرارها.
 
واشار الداوود ان قطاع النقل بالشاحنات يسير بشكل انسيابي وطبيعي بنقل البضائع بمختلف انواعها لا سيما الحبوب والنفط والمواد الغذائية والسيارات وفق اعلى معايير السلامة والوقاية الاحترازية للسائقين واصحاب الشاحنات.
 
واضاف الداوود ان القطاع سيتحمل الاعباء المالية والخسائر التي يتعرض لها في سبيل القضاء على فايروس كورونا والحد من انتشار الى ان يستقر الوضع الوبائي في المملكة.