أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    20-Apr-2019

بحث امكانية تعاون الشركات الاردنية والبريطانية لتنفيذ مشاريع في الاردن والدول العربية

 الدستور 

استقبل مجلس نقابة مقاولي الانشاءات الاردنيين في مقر النقابة وفدا بريطانيا حيث تم بحث امكانية تعاون الشركات الاردنية والشركات والبريطانية  لتنفيذ المشاريع المتاحة في الاردن والدول العربية  المجاورة الشقيقة.
 
 واطلع الوفد الزائرعلى واقع قطاع الانشاءات الاردني وقدرة  وكفاءة المقاول الاردني على تنفيذ مختلف المشاريع الانشائية ودوره المشهود له في العمل داخل الاردن خارجه خاصة في دول الخليج مبينا ان الاردن اصبح بوابة لشركات دولية للمشاركة في مشاريع اعادة الاعمار في دول الجوار خاصة في العراق وسوريا.
 
وحضر اللقاء مندوب نقيب المقاولين فؤاد الدويري نائب امين السر والمهندس رفيق مراد امين الصندوق وعضو المجلس ياسين الطراونة ومدير عام النقابة المهندس طارق الهريني ومدير الدراسات المهندس وليد العمري فيما ضم الوفد البريطاني دارين جونسن مندوب السفارة البريطانية في الدوحة بالاضافة الى سهى بطارسة  الممثلة التجارة الدولية في السفارة البريطانية في  عمان.
 
ودعى اعضاء مجلس النقابة الوفد الزائر الى اهمية  المشاركة في المعرض الدولي الثالث عشر للبناء والانشاءات والصناعات الهندسية والذي تقيمة النقابة سنوياً لقطاع الانشاءات وبمشاركة عربية ودولية, مؤكدين ان شركات المقاولات الأردنية الأكثر قدرة من حيث الإمكانيات والخبرات التي تؤهلها للقيام بدور أساسي في إعادة إعمار دول الجوار العربي.
 
واكدوا على ضرورة التنسيق في هذا المجال مع الأشقاء المقاولين في الدول الصديقة والعمل على إيجاد صيغ للتعاون وتوقيع اتفاقيات من خلال  المشاركة في المعرض حيث يتجمع اكبر عدد من شركات المقاولات العرب والمشاركون الدوليون, لدعم التعارف بين الشركات في المناخ الصحي والسليم للاعمال وللبيئة الإستثمارية الفاعلة وخصوصا في اعادة الاعمار دول الجوار. 
 
من جانبه اشاد الوفد الزائر  بالشعب الاردني مثمنا امكانيات شركات المقاولات مؤكدا اهمية التعاون مع الاردنيين  في  مشاريع البنية التحتية من الطرق والمواصلات والابنية الاسكانية في ظل  توجه بلادهم  نحو تنمية علاقاتهم مع  بلدان الشرق الاوسط.
 
واتفق الطرفان على تجديد اللقاءات لبحث القضايا المشتركة بشكل اكثر تفصيلا.