أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    08-Jan-2018

صناعة الأردن و ضريبة الدخل توقعان مذكرة تفاهم

 الرأي

وقعت غرفة صناعة الاردن مذكرة تفاهم مع دائرة ضريبة الدخل والمبيعات تهدف الى تسهيل الإجراءات المتعلقة بمعاملات الصناعيين مع دائرة الضريبة في إطار التعاون والتفاهم المستمر والتوجه الحكومي لدعم القطاع.
 
ووقع الاتفاقية أمس مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات بشار صابر ناصر ورئيس غرفة صناعة الاردن عدنان ابو الراغب وبحضور عدد من المدراء التنفيذيين من الجانبين.
 
وقال مدير عام غرفة صناعة الاردن الدكتور ماهر المحروق أن الهدف من الاتفاقية التنسيق بين الطرفين بما يخص المطالبات والأرصدة المترتبة على مكلفي القطاع الصناعي من خلال تزويد الغرفة كمنصةرئيسة للقطاع الصناعي بأسماء المكلفين المستحق عليهم مطالبات دون ذكر المبالغ وذلك لتسوية وضعهم الضريبي لدى الضريبة.
 
وبين المحروق أن الغرفة ستعمل على مخاطبة الغرف الصناعية المحلية والصناعين المكلفين الواردة اسماؤهم من دائرة الضريبة ليقوموا بمراجعتها لتسوية أوضاعهم الضريبية وأعطاء مهلة قانونية للمكلفين من اعضائها والمنتسبين فيها لتسويه الاوضاع المالية لهم قبل اتخاذ اجراءات الحجز وتلافياً لإتخاذ الإجراءات القانونية المنصوص عليها في قانوني ضريبة الدخل والمبيعات.
 
وأضاف المحروق ان الاتفاقية نصت على ان مسؤولية دائرة ضريبة الدخل والمبيعات تبقى في تبليغ المكلفين الذين تترتب عليهم مطالبات سواء لضريبة الدخل أو ضريبة المبيعات قائمة وحسب الاجراء المتبع حاليا بالدائرة، لتقوم الدائرة بإعلام غرفة صناعة الاردن بأسماء الصناعيين الذين تترتب عليهم مطالبات ولم يقوموا بتسديدها بعد تبليغ الدائرة عليهم، لتقوم غرفة صناعة الاردن بمخاطبة الغرف الصناعية المحلية لابلاغ اعضائها بذك مع اعطائهم مهلة جديدة لشهر لتسوية المطالبات المترتبة عليهم لدى الدائرة.