أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    06-Dec-2018

الغرايبة يدعو الجانب العراقي للاستفادة من الخبرات الأردنية بالحلول الرقمية

 الغد - أطلع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مثنى الغرايبة في اليوم الثاني  لزيارته للجمهورية العراقية ولقائه نائب رئيس الوزراء العراقي "وزير المالية والتخطيط "الدكتور فؤاد حسين ووزير الصحة والبيئة الدكتور علاء الدين العلوان بحضور السفير الأردني الدكتور منتصر العقلة، على تجارب المملكة العملية في أتمتة القطاع الصحي الأردني وأنظمة التكنولوجيا المالية والدفع الإلكتروني المطبقة في المملكة.

وقال الوزير الغرايبة الذي يزور الجمهورية العراقية الشقيقة للمشاركة في أعمال مؤتمر ("الخريطة الاستثمارية للمنطقة العربية" لقطاع الاتصالات) وخلال لقائه بمسؤولين عراقيين، أن الأردن قطع شوطا في عملية التحول الرقمي مشيرا إلى أن عملية رقمنة القطاعات الاقتصادية والخدمية مستمرة وصولا إلى أردن رقمي.
وعرض الغرايبة تجارب الأردن في أتمتة القطاع الصحي وعملية الدفع الإلكتروني والتكنولوجيا المالية المطبقة على عدد من الخدمات الإلكترونية، والمزايا الايجابية لعملية التحول الإلكتروني من حيث الجودة وتوفير الوقت والجهد لطالبي ومقدمي الخدمات.  
ودعا الغرايبة إلى منح الشركات الأردنية المستثمرة في مجال التكنولوجيا والتسهيلات اللازمة للدخول للأسواق العراقية، نظرا لما تتمتع به من خبرات وكفاءات عالية الجودة في مجالات هندسة الخدمات ورقمنة القطاعات وحلول الأعمال.  
كما دعا الغرايبة الوزراء الذين التقاهم إلى إرسال وفود ولجان  للاطلاع على تجارب الأردن الناجحة في عملية التحول الرقمي للقطاعات وخاصة القطاع الصحي والقطاع المالي، مؤكدا على أن الأردن على أتم الاستعداد لوضع خبراته وتجاربه العملية في هذه المجالات بين أيدي الأشقاء العراقيين للاستفادة منها.