أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    25-Jan-2022

الحكومة تستعد لاطلاق ١٤١ خدمة إلكترونية

 الراي - خولة أبوقورة

كشف وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة أن ١٤١ خدمة مؤتمتة تخضع للفحص حاليا استعدادا لإطلاقها.
 
وقال الهناندة في تصريح الى «الرأي» عدد الخدمات المؤتمتة المطلقة على منصات الخدمات الخاصة بالمؤسسات بلغ ٤٣٧ تم انجاز ٤٩ منها خلال ٢٠٢١ وهناك ٢٧ خدمة جاهزة للاطلاق.
 
وبين الهناندة أنه خلال العام ٢٠٢٢ سيتم رقمنة معظم هذه الخدمات و تقديمها من خلال منصة واحدة اضافة لخدمات تمس حياة المواطنين أفرادا وشركات.
 
و حسب خطة التحول الرقمي سيكون هناك اكثر من ٤٠٠ خدمة مرقمنة بالكامل على منصة «سند «قبل نهاية ٢٠٢٢ تغطي اكثر من ٨٠٪ من احتياجات الأردنيين من الخدمات الحكومية و مدعومة بمنظومة دفع رقمية متكاملة.
 
وتسعى الوزارة إلى تنفيذ برنامج الحكومة الإلكترونية، عبر تطبيق «الاستراتيجيات الخاصة بالتحول الرقمي» لدعم الاقتصاد الرقمي من خلال استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتوفير خدمات رقمية متكاملة موثوقة ترفع من كفاءة الجهاز الحكومي، بالشراكة بين القطاعين العام والخاص.
 
كما تعمل على توفير قنوات رقمية ذكية كبوابة الحكومة الإلكترونية وتطبيقات الهاتف الذكي، ورفع وعي المواطن بالخدمات الرقمية والترويج لها وإعداد سياسة المشاركة الإلكترونية وتوفير بنية تحتية رقمية متطورة يسهل الوصول لها واستخدامها من قبل الأفراد والشركات، بما يساهم بتوسيع الفرص، ويحفّز النمو الاقتصادي.