أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    01-Sep-2015

"نايمكس" يقفز 8.8% مواصلا صعوده القوي للجلسة الثالثة على التوالي
وكالات -
ارتفعت أسعار النفط بشكل قوي خلال تداولات الاثنين بعد تقارير تحدثت عن مخاوف منظمة "أوبك" بشأن هبوط الأسعار بالإضافة إلى تقرير إدارة معلومات الطاقة الذي أبرز تراجع الإنتاج في الولايات المتحدة هذا العام.
 
وأصدرت منظمة "أوبك" مقالاً أعربت خلاله عن قلقها إزاء تراجع الأسعار نحو أدنى مستويات في عدة سنوات، كما أعربت عن استعدادها للتحدث مع منتجين آخرين بشكل متكافئ في هذا الصدد، وجددت المنظمة رفضها خفض الإنتاج دون مساعدة أعضاء من خارجها مثل روسيا.
 
وفي سياق متصل، أفاد تقرير صادر عن إدارة معلومات الطاقة أن بيانات الإنتاج الجديدة توضح ضخ أمريكا 9.3 مليون برميل يومياً خلال يونيو/حزيران، وهو ما يقل بمقدار 100 ألف برميل يومياً عن بيانات مايو/أيار، كما خفضت الإدارة تقديراتها عن الفترة بين يناير/كانون الثاني ومايو/أيار بمقدار يتراوح من 40 إلى 130 ألف برميل يومياً دون ذكر بيانات محددة.
 
وعند الإقفال، قفزت العقود الآجلة لـ "نايمكس" تسليم أكتوبر/تشرين الأول بنسبة 8.8% أو بمقدار 3.98 دولار وأغلقت جلسة نيويورك عند 49.20 دولار للبرميل، وهو أعلى إغلاق منذ 21 يوليو/تموز الماضي، كما حقق الخام الأمريكي مكاسب شهرية بحوالي 4.4%.
 
وارتفعت أيضاً العقود الآجلة لـ "برنت" تسليم أكتوبر/تشرين الأول عند التسوية بنسبة 8.2% أو بمقدار 4.10 دولار وأغلقت جلسة لندن عند 54.15 دولار للبرميل، وحقق الخام القياسي مكاسب هذا الشهر بنسبة 3.7%.