أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    14-Apr-2019

الغرايبة: الأردن مركز إقليمي لتكنولوجيا المعلومات

 الراي- نضال الوقفي

كشف وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مثنى الغرايبة عن أن زيارته إلى الولايات المتحدة ترمي إلى تسويق المملكة في مجال تكنولوجيا المعلومات والعمل على جذب المزيد من الاستثمارات في هذا القطاع.
 
وأضاف الغرايبة في تصريح خاص الى (الرأي) أن عملية تسويق المملكة في تكنولوجيا المعلومات ينبع من حجم الكفاءات والخبرات التي تتمتع بها في هذا المجال، والتي تؤهلها لأن تكون مركزا إقليميا لتكنولوجيا المعلومات.
 
ولفت إلى أن اختيار 27 شركة ناشئة أردنية من أصل 100 شركة شاركت في المنتدى الاقتصادي العالمي، يشكل تأكيدا على حجم الكفاءات والخبرات لدى الأردن في البعد التقني.
 
وفي جانب متصل، فقد استضافت مجلة فوربس العالمية في نيويورك وزير الاتصالات للحديث مع عدد من المديرين التنفيذيين لشركات تكنولوجيا المعلومات عن واقع قطاع التكنولوجيا وريادة الأعمال والفرص الاستثمارية في الأردن.
 
وعرض الغرايبة أهم المزايا والحوافز والاعفاءات الاستثمارية في قطاع تكنولوجيا المعلومات في الأردن، والسعي لتقوية موقع الأردن كمركز اقليمي لصناعة وتطوير البرمجيات وخدمات التكنولوجيا.
 
وأوضح خلال حديثه مع الضيوف في فوربس، أن الأردن لديه بنية تحتية رقمية متقدمة وتشريعات مشجعة للاستثمار في مجال تكنولوجيا المعلومات، ورأسمال بشري قادر على مواكبة التطورات التكنولوجية العالمية.
 
وتحدث الغرايبة عن تقدم الأردن في ريادة الأعمال قائلاً مع أن عدد سكان الأردن يشكل 3% من عدد سكان المنطقة إلا أنّه تم اختيار 27 شركة ريادية أردنية من بين أهم 100 شركة عربية شاركت في المنتدى الاقتصادي العالمي «دافوس» الذي عقد في الأردن مطلع الشهر الحالي، وكان الأردن أكثر الدول حضورا في هذا المجال في المنتدى.
 
وسلط الوزير الغرايبة الضوء على قصص نجاح الاستثمارات العالمية في الأردن في مجالات التكنولوجيا والبرمجيات، واعتمادها على توظيف الكفاءات الأردنية، داعياً الشركات العالمية للاستثمار في الأردن والاستفادة من طاقاته البشرية والحوافز الاستثمارية المتاحة فيه.