أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    13-Sep-2017

مصدر: لا طلبات جديدة لإدارة "المغطس"

 الغد-رداد ثلجي القرالة:قال مصدر مطلع، إنه "لم يطرأ أي تطور على ملف تسليم إدارة موقع "المغطس" لمستثمر في القطاع الخاص؛ إذ لم يتقدم سوى مستثمر أردني واحد بطلب إدارة الموقع عقب طرح عطاء إدارة الموقع قبل 3 أشهر".

وبين المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن الإدارة القائمة على موقع المغطس ما تزال تدرس إمكانية تسليم إدارة الموقع لمستثمر واحد أو ائتلاف من عدد من المستثمرين.
وأكد المصدر لـ"الغد"، أن مستثمرا واحدا أردني الجنسية تقدم سابقا بطلب إدارة الموقع بعد أن تم نشر إعلان طرح عطاء لإدارة موقع المغطس في الصحف المحلية.
ومن المتوقع أن يشهد موقع المغطس تطويرا كبيرا بعد تسليم إدارة الموقع لمستثمر بعد أن سمح النظام الجديد لموقع المغطس بذلك، إضافة الى تطوير الأراضي المحاذية للموقع والسماح بالاستثمار في الموقع وإقامة مشاريع حيوية.
وأوضحت مصادر سابقا، أن هنالك قبولا كبيرا من قبل العاملين في القطاع السياحي لإدارة الموقع وبعض المواقع السياحية لمستثمرين لما فيه من أثر إيجابي على نوعية الخدمات المقدمة، إضافة الى نظافة الموقع السياحي؛ حيث إن هنالك امتعاضا كبيرا من سوء النظافة في بعض المواقع السياحية. ويتساءل البعض عن إمكانية أن يدار موقع مثل المغطس من مستثمر واحد يقوم بإدارته، إلا أن بعض المعلومات تشير إلى ائتلاف مكون من عدد من مستثمرين أردنيين سيقومون بإدارة الموقع وليس مستثمرا واحدا فقط. وارتفع عدد زوار المغطس خلال الشهور الثمانية الأولى من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي بنسبة 22 %، وفقا لأرقام هيئة موقع المغطس.