أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    17-Feb-2018

«المركزي» البحريني يرعى منتدى عن التقنية المالية

 «الحياة» 

يتناول «المنتدى الثاني للتقنية المالية للشرق الأوسط وأفريقيا» (FinTech)، والذي سيعقد في المنامة في الثامن من آذار (مارس)، تحت شعار «ما بعد الإرباك المالي»، عدداً من التحديات الأكثر إلحاحاً في ساحة التقنيات المالية سريعة التغير، وسيشارك فيه أكثر من 300 مسؤولاً من قطاع الخدمات المالية في المنطقة، إضافة إلى كلّ من «بنك ABC» و «شركة الخدمات المالية العربية» (AFS).
 
وأوضح رئيس مجلس إدارة «شركة الخدمات المالية العربية» ونائب الرئيس التنفيذي لمجموعة «بنك ABC» صائل الوعري، أن «المؤتمر سيبحث المواضيع الأكثر إلحاحاً وضرورةً في مجال التقنيات المالية التي تساهم في تغيير قطاع الخدمات المصرفية والمالية من خلال تحليل البيانات الضخمة واستخدام الذكاء الاصطناعي والعملات المشفرة»، مضيفاً أن «المنتدى سيلعب دوراً محورياً في تحقيق مزيد من الابتكار في مسيرة القطاع المالي في الشرق الأوسط».
 
ويستعرض المؤتمر الذي يرعاه «مصرف البحرين المركزي»، أثر المنحنى الصاعد للابتكار والتكنولوجيا في تغيير الخدمات المصرفية والشؤون المالية على مستوى العالم.
 
وأكد الرئيس التنفيذي لـ «شركة الخدمات المالية العربية» بي تشاندراسيكار، أن «هذا المنتدى يجمع خبراء دوليين، ما يتيح فرصة فريدة للمشاركين للاستفادة من عملهم الرائد في مجال التقنية المالية. وإننا نجتهد لمساعدة زبائننا على تحقيق الاستفادة المثلى من الإمكانات الحقيقية للتقنيات المالية، ولذلك نؤمن بضرورة انعقاد هذا الحدث سنوياً، إذ يتعاون قادة القطاع المالي من خلاله ويتشاركون أفضل الممارسات لتحقيق المنفعة للقطاع ككل».