أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    01-May-2017

أبيدجان: 50 بلداً تشارك في مؤتمر اقتصادي إقليمي

«الحياة» أعلنت مؤسسة «سويفت» أمس أن وزير الاقتصاد والمال في ساحل العاج، أداما كون، سيفتتح المؤتمر الإفريقي الإقليمي الذي ينعقد في أبيدجان ما بين 16 و18 من الشهر الجاري، ويشارك فيه حوالى 500 مندوب عالي المستوى من القطاع المالي من كل أرجاء القارة الإفريقية.
 
وقال الرئيس التنفيذي في «سويفت» لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا الباسيفيك، ألين ريس: «يسعدنا أن يلقي وزير الاقتصاد والمال كلمة الافتتاح كما أننا متأكدون أن ساحل العاج ستتيح منبراً ممتازاً لهذه الفعالية. المؤتمر الإفريقي الإقليمي هو من أكبر الفعاليات في مجال الخدمات المالية في أفريقيا. وهو المنتدى الأوحد المصمّم للقطاع المالي موفراً محتوى ومناقشات متخصصة إضافة إلى جلسات عمل نشطة تتناول التحديات التي يواجهها القطاع».
 
يذكر أن المؤتمر الأفريقي الإقليمي حدث سنوي يجمع القطاع المالي من 50 بلداً تقريباً في القارة الأفريقية.
 
وسيناقش المندوبون أهم الاتجاهات التي تؤثر على التنمية الاقتصادية في أفريقيا والدور الذي يلعبه القطاع المالي في دعم النمو.
 
ينظّم مؤتمر هذا العام تحت شعار «التمويل من أجل المستقبل». وستناقش جلسة الافتتاح كيف تستطيع البلدان الأفريقية تنويع اقتصاداتها للمساعدة في دفع عجلة النمو. وتركّز جلسات المؤتمر الأخرى على مواضيع كمحاربة الجرائم الإلكترونية- أسلوب القطاع في مواجهتها، والامتثال لقوانين الجرائم المالية وتحديات تجنب الأخطار في المنطقة، ودور التقنيات المالية في مستقبل القطاع المالي، والشكل المتغيّر لأعمال المراسلة المصرفية، والاندماج في أسواق الأوراق المالية الأفريقية.
 
وللسنة الثالثة على التوالي، سيتعاون المؤتمر الأفريقي- الإقليمي مع «سويفت إينوترايب» من أجل تنظيم «تحدي الشركات الناشئة» في أفريقيا والتي تستعرض الشركات الإفريقية الشابة وتتيح للفائزين الفرصة للتعريف بشركاتهم على الصعيد الدولي خلال مؤتمر Sibos في تورونتو في كندا.