أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    12-Jul-2020

تجهيز قاعدة بيانات بالشركات الصناعية لاصدار التصاريح لها- رابط

 

عمان- الغد- دعت غرف الصناعة منتسبيها الى التسجيل وتعبئة البيانات المطلوبة من خلال الرابط (http://acistaff.org/)، وذلك للاسراع في عملية اصدار التصاريح اللازمة لهم للعمل، لضمان استمرار العملية الانتاجية في القطاعات الانتاجية المختلفة، في حالة عودة جائحة كورونا بمستوى اكثر خطور ة (لا قدّر الله).
واضافت الغرف في بيان لها ان البيانات المطلوبة تتضمن اسماء العمال في هذه المصانع وعدد العمالة اللازم لاستمرار عملها، حيث تأتي هذه الخطوة الاستباقية لتفادي العقبات والتأخير الذي واجه عملية اصدار تصاريح التنقل خلال ازمة كورونا الحالية.
وأوضحت الغرف ان هذه البيانات سيتم تجميعها لغايات ارسالها الى وزارة الصناعة والتجارة والتموين ووزارة الاقتصاد الرقمي لتكوين قاعدة بيانات سليمة وجاهزة يتم الاستناد اليها في عملية اصدار التصاريح، ولضمان عدم تعطل اي منشأة صناعية يتم السماح لها بالعمل.
وكانت غرف الصناعة قد تلقت العديد من الشكاوى من اصحاب مصانع خلال الفترة الماضية بسبب صعوبة الحصول على تصاريح التنقل اللازمة لعمالها او عدم منح عدد كاف منهم هذه التصاريح، وكان السبب في ذلك يعود الى عدم توفر قاعدة بيانات سليمة، الأمر الذي استدعى اللجوء الى هذا التعميم لتجهيز هذه البيانات.