أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    08-Jun-2017

اتفاقية للدفع الإلكتروني بين «العقبة لتشغيل الموانئ» والبنك المركزي

الراي-رياض القطامين
 
وقعت شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ، اتفاقية مع البنك المركزي، لتقديم خدمات الدفع الالكتروني لكافة المتعاملين مع الشركة من شركات التخليص والملاحة والتجار المستوردين والمصدرين.
 
ووقع الاتفاقية عن الشركة مديرها العام المهندس محمد المبيضين وعن البنك مدير فرع البنك في العقبة الدكتور فريد الليمون، ونصت على ان يقدم البنك خدمات الدفع الالكتروني من خلال شركة الدفع الالكتروني لزبائن الشركة من شركات التخليص والملاحة في المركز الجمري لمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة « ساحة 4 «.
 
وقال المبيضين « ان العمل بهذه الاتفاقية قد بدأ أمس، والاتفاقية تصب في مصلحة جميع الاطراف ذات العلاقة وستخدم اكثر من 400 شركة في قطاعي التخليص والملاحة من حيث اختصار الجهد والكلف المالية والوقت في ظل ثورة الاتصالات والمعلومات التي تعمتد عليها القطاعات الاقتصادية والخدمية «.
 
بدوره، قال الليمون « هذه الاتفاقية جاءت خدمة للاقتصاد الوطني، وتختصر الجهد والوقت على مستوى وطني وتحقق الاشتمال المالي بإيصال الخدمات المالية الى كافة شرائح المجتمع الاردني، وهي ميزة اقتصادية من حيث سرعة تحقيق الدفعات المالية ما يزيد من حجم التدفقات المالية في المصارف، الامر الذي يسهم في النهاية بتوفير فرص العمل والتخفيف من اعباء البطالة والفقر «.
 
والشركة التي تم تشكيلها حديثا كخلف قانوني لمؤسسة الموانئ الاردنية وشركة مملوكة بالكامل للحكومة قد شرعت في تطوير انظمتها وقوانينها تمهيدا للانتقال مستقبلا لمقرها الجديد على الشاطئ الجنوبي لمدينة العقبة، حيث يقام ميناء العقبة الجديد بكافة مرافقه المينائية.