أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    10-Jan-2018

حساب المواطن السعودي يودع دفعته الثانية
ارابيان بزنس - 
بدأ برنامج "حساب المواطن" السعودي، صباح اليوم الأربعاء، بإيداع دفعته الثانية من قيمة الدعم للمستحقين المستفيدين من البرنامج النقدي.
 
وقال حساب البرنامج الحكومي في موقع تويتر أمس الثلاثاء إن الدفعة الثانية لمستحقي الدعم من برنامج #حساب_المواطن ستشمل "مستحقي الدعم في الدفعة الأولى الذين لم يطرأ تغيير على حالتهم، وكذلك المستحقين المكتملة طلبات تسجيلهم حتى 16 ديسمبر (كانون الأول) الماضي".
 
وكانت السعودية -التي يبلغ عدد مواطنيها نحو 21 مليون مواطن- قد أودعت يوم 21 ديسمبر/كانون الأول 2017 أول دفعة في برنامج حساب المواطن الذي يهدف إلى مساعدة المواطنين من ذوي الدخل المتوسط والمنخفض في مواجهة تداعيات رفع أسعار الطاقة في العام 2018.
 
وكانت نحو 3.7 مليون أسرة تقدمت للاشتراك في البرنامج بما يمثل نحو 13 مليون مستفيد، لكن الإعانات النقدية في الدفعة الأولى شملت 10.6 مليون مستفيد من أصل أكثر من 13 مليون مشترك أي أن هناك نحو 2.5 مليون مشترك لم يتلق أي إعانة، وحصل 9 بالمئة من المستفيدين على الحد الأدنى من قيمة الدعم وهي 300 ريال (80 دولاراً)، و50 بالمئة منهم حصلوا على متوسط الدعم والذي يقدر بحوالي 938 ريالاً، و700 ألف أسرة حصلت على دعم مالي فاق الألف ريال.
 
وأعلن مدير عام برنامج حساب المواطن في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، مؤخراً، عن عدم وجود حد أعلى لقيمة الدعم النقدي للبرنامج الحكومي على عكس الحد الأدنى الذي لا تقل قيمة المبلغ فيه عن 300 ريال للفرد، وأضاف أن أعلى مبلغ تم إيداعه لمستحق بلغ حوالي ستة آلاف ريال (1600 دولار)، وذلك وفقاً للمعايير المحددة.