أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    15-Oct-2017

«طيران الإمارات» و «كوانتاس» تسعيان إلى تمديد شراكتهما

 «الحياة» 

أعلنت «طيران الإمارات» و «كوانتاس» أمس، تعديلات إضافية على شبكة الخطوط المشمولة باتفاق الشراكة بينهما، لتأمين مزيد من الخدمات وخيارات السفر بين أستراليا ونيوزيلندا. وتم إدراج التعديلات المقترحة ضمن طلب تجديد الشراكة بين «طيران الإمارات» و «كوانتاس» لخمس سنوات إضافية، والذي قدّم إلى لجنة المنافسة وحماية المستهلك الأسترالية ووزير النقل النيوزيلندي للموافقة عليها.
وتعكس هذه الخطوة الطلب المتنامي من الزبائن، كما تؤمن مزيداً من خيارات مواصلة السفر من آسيا والمملكة المتحدة وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وإليها.
وستتوقف «طيران الإمارات»، اعتباراً من آذار (مارس) 2018، عن تسيير رحلات من ملبورن وبريسبن إلى أوكلاند، في حين ستستمر في تشغيل رحلاتها اليومية المباشرة من دون توقف بين أوكلاند ودبي، وخدمة «كرايستشيرش» اليومية من دبي عبر سيدني. وتدرس الناقلة حالياً إمكان إطلاق خدمات أخرى مباشرة من دون توقف بين دبي ونيوزيلندا.
ولتأمين مزيد من خيارات السفر بين أستراليا ونيوزيلندا، ستضيف «كوانتاس» إلى خدمتها الحالية بين ملبورن وأوكلاند 7 رحلات عودة جديدة أسبوعياً، كما ستضيف رحلتي عودة أسبوعياً بين بريسبين وأوكلاند. وستحمل رحلات «كوانتاس» بين سيدني ونيوزلندا رمز «طيران الإمارات» وستتيح إمكان مواصلة السفر بسلاسة إلى لندن عبر بيرث أو سنغافورة، وبين أستراليا وأوروبا عبر دبي على رحلات «طيران الإمارات».
وتتيح التعديلات أيضاً المجال أمام «طيران الإمارات» لدرس إعادة جدولة مغادرة رحلاتها من أستراليا، ما سيؤمن للزبائن مزيداً من خيارات مواصلة السفر من 38 وجهة في أوروبا و28 وجهة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وإليها. ويشمل الطلب المقدم من الناقلتين، كما أعلن أخيراً، تشغيل «كوانتاس» رحلاتها بين سيدني ولندن عبر سنغافورة بدلاً من دبي، وإضافة رحلة يومية رابعة لـ «طيران الإمارات» بين دبي وسيدني.
وقال رئيس «طيران الإمارات» تيم كلارك إن «السنوات الخمس الأولى من شراكتنا مع كوانتاس أثمرت نتائج إيجابية، وسيساهم تمديدها في الاستفادة في شكل أكبر من قوة شبكة الناقلتين، وتأمين مزيد من فرص السفر للزبائن، وإتاحة مزايا إضافية للملايين من المسافرين الدائمين. كما يساعدنا أيضاً على الاستمرار في تطوير الخدمات المقدمة للزبائن، والمساهمة في تأمين مزيد من الفرص لتعزيز حركة التجارة والسياحة الدولية».
وأكد الرئيس التنفيذي لـ «كوانتاس» آلان جويس أن «التعديلات المدرجة ضمن الطلب المقدم من كوانتاس وطيران الإمارات إلى الجهات التنظيمية، تؤمن مزيداً من خيارات السفر للزبائن. فمنذ عام 2013، وفرنا خيارات أكثر وشبكة خطوط أوسع لثمانية ملايين مسافر قطعوا ما يزيد على 65 بليون كيلومتر عبر شبكتنا المشتركة. ونقوم اليوم بتطوير هذه الشراكة تلبية لطلب الزبائن ومواكبة لتكنولوجيا الطائرات الجديدة وتزايد قوة شبكتنا».