أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    28-Aug-2020

“طماطم” الريادية الأردنية توقع 12 اتفاقية لتعريب ألعاب إلكترونية في 2020

 الغد-إبراهيم المبيضين

 رغم الكورونا وتداعياتها وتأثيراتها السلبية على مختلف القطاعات الاقتصادية إلا أن شركات ريادية أردنية واصلت العمل خلال الأشهر الماضية وما تزال تعمل في طريق النمو وتوسيع الأعمال، ومنها شركة “طماطم” للألعاب الإلكترونية – المتخصصة في نشر ألعاب الهواتف المحمولة في الشرق الأوسط، والتي تتوقع ان يبلغ عدد الاتفاقيات التي توقعها في 2020 مع شركات عالمية بهدف تعريب ونشر العاب إلكترونية عالمية 12 اتفاقية، حيث تمكنت حتى الآن من توقيع 6 من هذه الاتفاقيات فيما يجري العمل لتوقيع الستة الباقية حتى نهاية العام الحالي.
وأكد المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة حسام حمو بان الشركة ورغم الظروف التي فرضتها “كورونا” الا انها واصلت العمل بجد خلال العام الحالي وذلك مع الاقبال المتزايد من قبل الناس لاستخدام وتحميل الألعاب على أجهزة الموبايل مع بقائهم فترات طويلة في المنزل وخصوصا فترة الحجر المنزلي وفرض حظر التجول.
وأوضح حمو في حديث خاص لـ ” الغد” ان الشركة الأردنية تمكنت منذ بداية العام من توقيع 6 اتفاقيات مع شركات عالمية في أميركا وأوروبا وآسيا لتعريب العابها العالمية وجلبها وطرحها في السوق العربية، فيما يجري الحديث بجد مع شركات عالمية اخرى لتوقيع 6 اتفاقيات اخرى تهدف ايضا الى تعريب ألعاب إلكترونية عالمية خلال فترة الأشهر المقبلة.
وقال حمو بان شركة ” طماطم” وهي متخصصة في نشر الألعاب الإلكترونية باللغة العربية وهو مجال عملها وتخصصها منذ العام 2013 استطاعت مواصلة العمل خلال فترة العام الحالي وخلال فترة الحجر المنزلي وقت بدء أزمة كورونا، مؤكدا بان الازمة زادت من اقبال الناس على تحميل الألعاب واستخدامها، كما ان عمليات الشركة واندفاعها زاد خلال الفترة والدليل على ذلك بان الشركة العام الحالي ستوقع 12 اتفاقية لتعريب ألعاب إلكترونية عالمية فيما بلغ عدد الاتفاقيات التي وقعتها الشركة في العام الماضي كاملا اتفاقيتين فقط.
وأشار إلى أن مبيعات شركة طماطم خلال فترة الازمة منتصف شهر آذار (مارس) الماضي وحتى بداية ازالة الحظر الكلي في أشهر حزيران (يونيو) بنسبة تزيد على 80 %، وهذا يعطي مؤشرا على اقبال الناس وزيدة استخدامها للألعاب الإلكترونية وذلك بهدف التسلية والترفيه وخصوصا مع بقائهم وأطفالهم فترات طويلة في المنزل في ظل تطبيق إجراءات للحجر المنزلي .
وكانت شركة ” طماطم” قد وقعت العام الحالي اتفاقية شراكة استراتيجية مع مطور وناشر ألعاب الهواتف المحمولة “تيلتنغ بوينت – Tilting Point” لنشر اثنتين من ألعاب الأخيرة في السوق العربي، وهما “لانغوينيز – Languinis” و”فود تراك شيف – Food Truck Chef” التابعة لـ “نوكبوكس استديوز – Nukebox Studios”.
وقد صنعت لعبتا “Languinis” و”Food Truck Chef” نجاحين كبيرين بالنسبة لـ “Tilting Point”، فقد شهدتا تفاعلا وحجم تحميلات ضخما بين المستخدمين، كما من المتوقع أن تحققا أيضا ضجة كبيرة في سوق الشرق الأوسط. وبالنظر للشعبية التي تتمتعان بها، ستقوم طماطم، بالشراكة مع المطور، بمنح المستخدمين العرب إمكانية اللعب والاستمتاع باللعبتين بلغتهم وبما يتوافق مع ثقافتهم المحلية.
كذلك أعلنت طماطم، مؤخرا عن شراكة استراتيجية بينها وبين ناشر الألعاب “تمالاكي – Tamalaki” لتعريب ونشر لعبة “Home Designer Blast Makeover” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا وكوريا الجنوبية وعدد من دول جنوب شرق آسيا.
وضمن هذه الشراكة، عملت شركة طماطم على تعريب ونشر اللعبة وإعادة تسميتها الى “خبير تصميم المنزل”، بالإضافة لتولّيها جميع عمليات التسويق والدعم والنشر المتعلقة باللعبة لنشرها بأفضل السبل، لتكون متاحة للجميع على أندرويد وآي أو أس، لتحميلها مجانا على أجهزتهم المحمولة. وسيتم نشر اللعبة بلغات متعددة منها الإندونيسية والتركية والماليزية والتايلاندية والفيتنامية والكورية والفلبينية والعربية والإنجليزية، وسيتم نشرها في كل من إندونيسيا وتركيا وماليزيا وتايلاند وفيتنام وكوريا الجنوبية والفلبين ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
وطماطم هي الشركة الرائدة في مجال نشر ألعاب الهاتف المحمول في السوق العربي، تقوم شركة طماطم بالإشتراك مع مطورين من جميع أنحاء العالم لجعل ألعابها ذات صلة ثقافية للاعب العربي. خبرتنا في تعريب الألعاب، إقناع المستخدم، التسويق، التواصل والدعم وإدارة أبرز اللاعبين تمكننا من إيصال الألعاب الى قائمة أفضل الألعاب، زيادة الإيرادات، وضمان نجاحها في السوق العربي.