أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    17-Jun-2019

"الحكومة" تنشر أسس رحلات المغامرات للعام الحالي

 

عمان – الدستور - نشرت الحكومة تعليمات أسس وشروط تنظيم رحلات سياحة المغامرات لسنة 2019 في العدد الأخير الصادر من الجريدة الرسمية.
 
وجاء في التعليمات أن تنظيم وبيع رحلات سياحة المغامرات يقتصر على المكاتب أو شركات السياحة والسفر المرخصة بموجب أحكام نظام مكاتب السياحة والسفر النافذ، وأن على جميع الجمعيات التي تعنى بسياحة المغامرات والمسارات السياحية التنسيق والعمل مع المكاتب السياحية لترويج مساراتها كمنتج سياحي من خلال برامج رحلات تنظمها المكاتب.
 
ومنعت التعليمات تنظيم الرحلات لأي من المواقع المحظور زيارتها بموجب القرارات الصادرة عن وزارة الداخلية أو وزارة السياحة والآثار أو أي جهة أخرى، وبينت أن كلاً من وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة وجمعية مكاتب السياحة والسفر الأردنية وجمعية أدلاء السياح الأردنية تدرج على الموقع الإلكتروني الخاص بكل منها قائمة تتضمن المواقع والاماكن المحظور زياراتها.
 
وصنفت التعلميات أنشطة سياحة المغامرات ما بين السهلة والصعبة.
 
وأكدت التعليمات على التزام المكاتب السياحية عند تنظيم وتنفيذ رحلات سياحة المغامرة بأن لا يتجاوز عدد أفراد المجموعة العدد المحدد بحسب طبيعة النشاط المحدد ، ووجوب التنسيق المسبق مع وزارة السياحة والآثار بما لا يقل عن 24 ساعة من موعد الرحلة، وتزويدها بأسماء المشاركين وجنسياتهم وإسم الدليل السياحي والمرافق وتاريخ ووقت وإنتهاء الرحلة والبرنامج والمسار المقرر لها.
 
والأخذ بعين الاعتبار الظروف الجوية لتفادي الحوادث الناجمة عن الفيضانات أو الكوارث الطبيعية الأخرى، و أنه في حال صدور الإنذار المبكر للكوارث عن المركز الوطني للأمن وإدارة الازمات تلغى جميع رحلات سياحة المغامرات في منطقة الكارثة حكما دون الحاجة لتبليغ المكاتب السياحية بالإلغاء.
 
وحددت التعليمات وشروط تنظيم رحلات سياحة المغامرات في ملحق عدد الأشخاص في الرحلات مع مراعاة طبيعة مكان تسيير الرحلة بأن لا يتجاوز 24 فردا مع مرافقة المجموعة دليل سياحي، وان لا تقل اعمار المشاركين في النشاطات الصعبة عن 18 عاما، ولا تقل عن 9 في النشاطات السهلة.