أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    18-Apr-2018

الاتصالات تعرض آخر المستجدات بمجالات التحول الرقمي

 الرأي

نظمت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع شركة مايكروسوفت الاردن امس الثلاثاء ملتقى التحول الرقمي الحكومي.
 
ويهدف الملتقى الى تبادل الآراء والأفكار والاطلاع على التجارب واخر المستجدات في مجالات التحول الرقمي بمشاركة عدد من الأمناء العامين والمختصين ومسؤولي التحول الالكتروني في الوزارات والمؤسسات الرسمية. واشارت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة الى قيام الوزارة بالتعاون مع عدد من الوزارات والمؤسسات الرسمية بإطلاق 20 خدمة الكترونية مكتملة وان هذه الخدمات جاءت ترجمة لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني للحكومة في التسهيل على المواطنين والمستثمرين بما يسهم بتوفير الوقت والجهد.
 
وقالت انه تم اطلاق هذه الخدمات على مرحلتين ويتبعها اطلاق المزيد من الخدمات وصولا الى اردن رقمي، وانه وبإطلاق هذه الخدمات الالكترونية نكون انتقلنا الى مرحلة جديدة من التطور في الأداء الحكومي، لافتة الى العمل مع الوزارات والمؤسسات الحكومية وشركاء الخدمة على ان تكون رحلة المستخدم ميسرة والحرص على معالجة اية عوائق تعترض تقديم هذه الخدمات. كما اكدت الحرص عند تقديم هذه الخدمات الالكترونية على توفير اقصى درجات الامان، مشيرة الى ان عملية الدفع الالكتروني تعد من اهم عناصر تقديم الخدمات الالكترونية.
 
واضافت أنه أصبح لدينا مراكز خبرة ولا بد من البناء عليها وتطويرها للاستدامة، لافتة إلى تكاملية العمل والتنسيق بين مختلف المؤسسات والشركاء في الخدمات.
 
وبينت انه تم توفير عدد من النوافذ لتقديم هذه الخدمات من خلال افتتاح 65 محطة الكترونية ( اكشاك ) في عدد من المؤسسات وبعض اماكن التجمعات وتدريب 305 خريجين في 278 مكتبا بريديا منتشرة في جميع انحاء المملكة مزودين بالواح الكترونية لتقديم الخدمات واتاحة 138 محطة معرفة في عدد من مناطق المملكة لتقديم هذه الخدمات. من جهته قال مدير عام شركة «مايكروسوفت الأردن» حسين ملحس ان الشركة التزمت بالمساهمة في تعزيز فعالية وأداء الدوائر الحكومية بما يضمن تقديم خدمات أفضل للمواطنين في كافة القطاعات.
 
واضاف ان الملتقى يعد خطوة مهمة لتحفيز التحول الرقمي والإعتماد على الملفات الإلكترونية في القطاع الحكومي وليساعد بتقديم حلول وخدمات مبتكرة، مما يؤكد رغبة مايكروسوفت الأردن بتعزيز التعاون بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص وتسخير جميع الخبرات والكفاءات لبناء مستقبل الأردن الرقمي وتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة المنشودة. وتتضمن جلسات الملتقى الذي يستمر لمدة يومين عروضا تقديمية من خبراء ومختصين حول عدد من المحاور، وهي التحول الرقمي في الحكومة وقوه البيانات والتحليلات المتقدمة للحكومة الرقمية وأفضل 3 مبادرات حكومية للتحول الرقمي ورحله التحول الرقمي: الخدمات الالكترونيه للأعمال ورحله التحول الرقمي: خدمات ديناميكية والخدمات الالكترونية مع أتمتة على Dynamics365 ، وأمن الفضاء الالكتروني لحكومة آمنه وموثوق بها واعتماد الحوسبة السحابية وإدارة البيانات وتصنيفها في التحول الرقمي والحوسبة السحابية الهجينة والتقنيات المتقدمة، اضافة الى الاتجاهات والتحديات في التحول الرقمي الحكومي. وقدم مدير برنامج الحكومة الالكترونية في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس احمد ابو عمارة عرضا تناول عددا من الخدمات التي تم اطلاقها.