أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    14-Sep-2017

«مباشر» توصي بشراء أسهم «جي إف إتش»

 «الحياة»أوصت شركة «مباشر تداول» في تقرير، بشراء سهم مجموعة «جي إف إتش» المالية المدرجة في بورصات الكويت والبحرين ودبي، مشيرة إلى أن «السعر المستهدف لسهم المجموعة يبلغ 2.93 درهم (0.794 دولار)، أي أعلى بنحو 52 في المئة عن سعره عند التقويم والبالغ نحو 1.93 درهم». وأوضحت أن «تقويم السهم جاء في ظل خطط التوسع التي قررتها المجموعة على مدار السنوات الثلاث الماضية». وأكدت أن «انتهاج «جي إف إتش» سياسة توسع يهدف إلى تحسين الأعمال المصرفية والتجارية والاستثمارات المالية القائمة لدى المجموعة، فضلاً عن عمليات الاستحواذ التي تنفذها».

ولفتت إلى أن «جي إف إتش» تستهدف الاستثمارات المدرة الدخل والمتنامية القيمة، وتدرس ثلاثة اقتراحات لاستغلال محفظة الأراضي الجديدة، والتي تضم 200 ملیون قدم مربعة في تونس والمغرب ودول الخلیج والهند».
وكانت «جي إف إتش» أعلنت تسجيل قفزة كبيرة في أرباحها الصافية خلال الربع الثاني الماضي، إذ ارتفع 305 في المئة إلى 32 مليون دولار، مقارنة بـ7.9 مليون العام الماضي.
وحققت المجموعة ربحاً صافياً موحداً بلغ 65.5 مليون دولار في النصف الأول من هذه السنة، بزيادة 264 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.