أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    14-Apr-2018

«غرب عمان الصناعية» تدعو للتريث قبل إقرار « اتحاد الغرف»

 دعت جمعية مستثمري غرب وشمال عمان الصناعية الجهات المعنية الى التريث وعدم الاستعجال في اقرار مشروع قانون اتحاد الغرف التجارية والصناعية.

وطالبت الجمعية في بيان صحافي  امس  بإجراء انتخابات الغرف الصناعية في موعدها في منتصف شهر آيار المقبل وبعد ذلك يتم عرض مشروع قانون اتحاد الغرف الجديد على المجالس المنتخبة الجديدة بهدف دراسته.
وقالت إن الاستعجال في فتح قانون الصناعة يتعارض مع التوجهات الرسمية في استقطاب استثمارات جديدة، مؤكدة ان ثبات واستقرار التشريعات والقوانين وديمومتها هي أحد مقومات المنظومة الاقتصادية، مشيرة الى انه لا يوجد سبب واضح لإصدار مشروع قانون الاتحاد بهذا الشكل وبهذا الوقت حيث أن للصناعة خصوصية مختلفة عن التجارة.
وإشارت الى وجود استحقاق انتخابي لغرف الصناعة التي اقتربت وتحديداً في منتصف شهر آيار المقبل وبالتالي إن محاولة فتح قانون الصناعة رغم أنه قانون دائم أو إصدار قانون جديد سيعمل على إلغاء هذا الاستحقاق الديمقراطي وتعطيل العمل ومتابعة قضايا الصناعيين.
وأوضحت إن مشروع قانون الاتحاد يجب أن يأخذ الوقت الكافي للدراسة والمناقشة ليخدم القطاع الاقتصادي بشكل عام والقطاع الصناعي بشكل خاص، وفي حال كان هناك حاجة لهذا الاتحاد فإنه يجب أن تجرى انتخابات غرف الصناعة بموعدها وكذلك انتخابات غرف التجارة.
وبينت انه بعد اجراء الانتخابات بموعدها المحدد يتم مناقشة القانون الجديد من قبل المجالس الجديدة المنتخبة ويكون معها الوقت الكافي لدراسة القانون وتعديله حسب الحاجة والمصلحة العامة وعرضه على الهيئة العامة لأخذ موافقتها عليه.
وأكدت الجمعية أهمية التعاون والتشارك مع السلطة التشريعية والتنفيذية لتجاوز التحديات والصعوبات الاقتصادية التي تواجه الاقتصاد الوطني وخصوصاً المعيقات التي تواجه الصناعة الوطنية جراء اغلاق الاسواق التصديرية التقليدية امامها.(بترا)