أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    20-Oct-2016

اليورو قرب أدني مستوى في 3 أشهر قبل اجتماع المركزي الأوروبي
(رويترز) - جرى تداول اليورو قرب أدني مستوياته في ثلاثة أشهر مقابل الدولار قبل اجتماع للبنك المركزي الأوروبي في وقت لاحق يوم الخميس ومع تركز الانتباه على ما إذا كان رئيس البنك ماريو دراجي سيشير إلى أن البنك مستعد لتقليص برنامجه لشراء السندات.
 
وتراجع اليورو 0.1 بالمئة إلى 1.0962 دولار بعد هبوطه إلى أدني مستوياته في ثلاثة أشهر عند 1.0952 دولار في التعاملات المبكرة بجلسة لندن. وإذا انخفض اليورو أدني من ذلك إلى مستوى مماثل لما شهده في 25 يوليو تموز فإنه سيبلغ أدني نقطة منذ إعلان نتائج الاستفتاء على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في 24 يوليو تموز.
 
ومن غير المتوقع أن يقدم المركزي الأوروبي على أي تغييرات في برنامجه لشراء السندات حتى ديسمبر كانون الأول لكن المستثمرين يرغبون في مزيد من الوضوح من قبل دراجي بشأن تكهنات سرت في الفترة الأخيرة بأن البنك قد يبدأ في تقليص شراء السندات.
 
وارتفع البيزو المكسيكي الذي يراقب عن كثب لأن المكسيك هي الأكثر تأثرا بمقترحات السياسة الاقتصادية لمرشح الانتخابات الرئاسية الأمريكي دونالد ترامب إلى 18.4555 للدولار ليصل بذلك إلى أعلى مستوياته منذ الثامن من سبتمبر أيلول. وفي أحدث تداولات انخفض البيزو 0.2 بالمئة.
 
وحصل الدولار على الدعم من تصريحات متفائلة لأحد المسؤولين الأكثر نفوذا ‭‭‬بمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي). وقال وليام دادلي رئيس بنك نيويورك الاحتياطي الاتحادي إن من المرجح أن يرفع البنك المركزي أسعار الفائدة في وقت لاحق هذا العام إذا ظل الاقتصاد في المسار الصحيح.