أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    25-May-2018

ارتفاع أسعار الذهب مع تجدد التوترات التجارية

 رويترز: ارتفعت أسعار الذهب للجلسة الثانية على التوالي أمس الخميس، مدفوعة بضعف الدولار والمخاوف بشأن تجدد التوترات التجارية وتقلبات الأسواق الناشئة.

وبحلول الساعة 1000 بتوقيت غرينتش ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.3 في المئة إلى 1296.24 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن زاد نحو 0.2 في المئة في الجلسة السابقة.
وصعدت العقود الأمريكية الآجلة 0.5 في المئة إلى 1295.70 دولار للأوقية.
وتعزز الإقبال على الذهب كملاذ آمن بعد أن أطلقت الولايات المتحدة تحقيقا للأمن القومي بشأن واردات السيارات والشاحنات، مما قد يُفضي إلى رسوم جديدة مماثلة لتلك التي فُرضت على الصُلب والألومنيوم في مارس/آذار.
واحتلت تركيا بؤرة الاهتمام وانخفضت الليرة أكثر من اثنين في المئة أمس بعد أن عجز رفع طارئ لأسعار الفائدة في وقف المشكلات التي تواجهها.
ويُنظر إلى الذهب في العادة كاستثمار آمن خلال أوقات الضبابية السياسية والمالية.
وتلقى الذهب الدعم من انخفاض مؤشر الدولار الذي فقد قوة الدفع. وعادة ما يدعم ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية الدولار ويخفض الذهب المقوم بالعملة الأمريكية، لكن المعدن النفيس يمكن أن يُستخدم للتحوط في مواجهة ارتفاع التضخم.
وانخفض الذهب في المعاملات الفورية خمسة في المئة منذ لامس مستوى 1365.23 دولار في 11 أبريل/نيسان، وهو أعلى سعر في نحو ثلاثة أشهر. وارتفع السعر الفوري للفضة 0.8 في المئة إلى 16.55 دولار للأوقية، وزاد البلاتين 0.9 في المئة إلى 907.70 دولار للأوقية.
وصعد البلاديوم 0.4 في المئة إلى 972.97 دولار للأوقية.