أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    18-Apr-2017

‘كابيتال بنك‘‘ يوقع اتفاقية لتغطية مخاطر قروض الطاقة المتجددة
الغد - وقع الرئيس التنفيذي لـ"كابيتال بنك"، علاء قمصية، ومدير عام الشركة الأردنية لضمان القروض، الدكتور محمد الجعفري، اتفاقية تغطية مخاطر تمويل قروض الطاقة المتجددة، ضمن برنامج ضمان التمويلات الممنوحة لمشاريع الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة البديلة.
وبموجب هذه الاتفاقية، سيتوسع البنك في تقديم المزيد من التمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة، وبكفالة الشركة الأردنية لضمان القروض، مما سيسهم في التخفيف من عبء فاتورة الطاقة على المواطنين والشركات، بسقف أعلى يبلغ 350 ألف دينار وبنسبة ضمان 70 %.
وفي تعليقه على هذه الاتفاقية، صرح قمصية قائلا "يسعدنا توقيع هذه الاتفاقية التي جاءت ضمن جهود البنك الرامية الى تقديم التمويل اللازم للشركات الصغيرة والمتوسطة المتخصصة في قطاع الطاقة المتجددة وبضمان من الشركة الأردنية لضمان القروض، ليشكل هذا التعاون خطوة مهمة للمساهمة في تطوير قطاع الطاقة والحد من التحديات التي تواجهه،  الأمر الذي سينعكس إيجاباً على المجتمع ويرفد جهوده في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية المستدامة، من خلال تحقيق الاستقرار والتحفيز لأصحاب هذه المشاريع".
وأضاف قمصية: "اللا أن هذه الشراكة جاءت استكمالا لمنظومة متكاملة يعمل كابيتال بنك على إنجازها لدعم قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، والتي أثمرت عن نمو في محفظة التسهيلات لهذا القطاع لدى كابيتال بنك بنسبة 49 % في العام الماضي، وهي أعلى نسبة نمو بين البنوك المحلية، مرجعا ذلك إلى أهمية هذه الشركات ودروها في توفير فرص عمل للشباب من الرياديين".
من جهته، ثمن الدكتور الجعفري جهود "كابيتال بنك" في تلبية احتياجات قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة المهمة وتقديم الدعم اللازم لتمويله؛ حيث تحرص الشركة دوما على العمل جنبا إلى جنب مع البنوك المحلية كافة على توسيع نطاق العمل به من خلال استحداث برامج متخصصة تمكن البنوك من خدمة عملائهم وتقديم التمويل الملائم لاحتياجاتهم وتغطية مخاطر التعثر الخاصة بالقروض المتعلقة بالطاقة المتجددة.
وأشار الدكتور الجعفري الى أن برنامج ضمان التمويلات الممنوحة للطاقة المتجددة يشكل أولوية متقدمة للشركة، لما لهذا القطاع من أهمية وطنية ملحة نتيجة لتفاقم الأعباء الناجمة عن فواتير الطاقة على العميل والدولة.