أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    15-Apr-2017

‘مدفوعاتكم‘‘ تتوجّه لتطبيق نموذج خدمة ‘‘اي فواتيركم‘‘ في فلسطين

الغد-إبراهيم المبيضين
 
كشف المؤسس والمدير التنفيذي لشركة "مدفوعاتكم" – المتخصصة في مضمار الدفع الإلكتروني - المهندس ناصر صالح، أول من أمس أن الشركة بدأت باتخاذ خطوات جدية للتواجد والعمل في السوق الفلسطينية.
وقال صالح في تصريحات صحفية لـ"الغد" إنه جرى تأسيس شركة للعمل على تقديم خدمة عرض وتسديد الفواتير إلكترونيا -اي نفس نموذج "اي فواتيركم" في الأردن- وذلك بشراكة مع شركة تقنية فلسطينية.
وأضاف أن الشركة بدأت العمل مع البنوك والجهات المعنية لتطبيق الخدمة في السوق الفلسطينية، ولكن ذلك يحتاج الى وقت، لافتا الى ان تواجد وعمل عدد من البنوك الاردنية في فلسطين سيساعد في ادخال الخدمة الى فلسطين.
وأكد ناصر أن هذه الخطوة للتواجد في السوق الفلسطينية تأتي في إطار توجهات الشركة للتوسع والعمل في أسواق عربية وأفريقية ومنها الجزائر والمغرب وكينيا، وأفكار للتواجد في أسواق اوروبا الشرقية.
وتواصل شركة "مدفوعاتكم" اليوم العمل تقنيا على نظام "اي فواتيركم" لصالح البنك المركزي الأردني، حيث اطلق النظام صيف العام 2014  ليربط البنوك العاملة في المملكة مع الجهات المفوترة في نظام واحد آمن، وليمكن المواطن من استعراض فواتيره الشهرية لدى هذه الجهات المفوترة ومعرفة قيمتها وسدادها إلكترونيا عبر عدة قنوات؛ منها أجهزة الصراف الآلي والإنترنت المصرفي، أو الدفع بالهاتف الخلوي من خلال نظام الدفع بالهاتف الخلوي.
إلى ذلك؛ قال صالح إن نظام اي فواتيركم الذي تنفذه شركة "مدفوعاتكم" لصالح البنك المركزي الأردني وتحت إشرافه شهد تطورا ملموسا مع زيادة عدد الجهات المفوترة المربوطة اليوم على النظام، ومع زيادة إدراك المواطنين بأهمية الخدمة واستخدامها لتسهيل حايتهم اليومية.
وببساطة يهدف نظام "اي فواتيركم" إلى ربط البنوك مع الجهات المفوترة (مثل شركات الكهرباء، المياه، والاتصالات، وغيرها من الجهات التي لديها معاملات وخدمات تمس حياة المواطن)، لتسهيل عملية الاستفسار عن قيمة الفواتير وسدادها من خلال قنوات إلكترونية متاحة على مدار الساعة بكل سهولة وأمان.
وشركة "مدفوعاتكم" للدفع الإلكتروني هي شركة ناشئة أردنية تأسست العام 2011 بشراكة ودعم "أويسيس 500" وبوجود مساهمين استراتيجيين من الأردن ودول الخليج، وتهدف الشركة إلى ربط البنوك مع الجهات المفوترة لتسهيل عملية الاستفسار عن قيمة الفواتير وسدادها من خلال قنوات إلكترونية متاحة على مدار الساعة بكل سهولة وأمان.