أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    21-Jul-2016

مبيعات البنوك الصينية من النقد الأجنبي تستقر عند 12.8 مليار دولار في يونيو
رويترز
 
قال جهاز الرقابة على الصرف الأجنبي في الصين يوم الخميس إن صافي مبيعات البنوك التجارية الصينية من النقد الاجنبي بلغ 12.8 مليار دولار في يونيو حزيران مقابل مبيعات صافية بلغت 12.5 مليار دولار في مايو آيار.
 
وقالت إدارة الدولة للنقد الأجنبي في مؤتمر صحفي إن صافي مبيعات النقد الأجنبي في النصف الأول من العام الجاري بلغ 173.8 مليار دولار.
 
وأفاد بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) الأسبوع الماضي بأن مبيعاته من النقد الأجنبي في يونيو حزيران كانت الأعلى في ثلاثة أشهر مع سعيه لحماية اليوان من تقلبات السوق الناتجة عن قرار بريطانيا الخروج من الاتحاد الأوروبي.
 
وقالت المتحدثة باسم إدارة الدولة للنقد الأجنبي وانغ تشونغ يوم الخميس إن تدفقات رؤوس الاموال المغادرة للصين تنحسر.
 
وأظهرت بيانات في وقت سابق أن البنك المركزي الصيني باع نقدا أجنبيا بقيمة صافية بلغت 97.7 مليار يوان في يونيو حزيران إرتفاعا من 53.7 مليار يوان في الشهر السابق.
 
وتراجعت العملة الصينية يوم الاثنين عن 6.7 يوان مقابل الدولار للمرة الأولى منذ آواخر عام 2010 وهبطت ثلاثة بالمئة أمام العملة الأمريكية منذ بداية العام الحالي وهو ما جدد مخاوف السوق من تدفقات إلى الخارج لرؤوس الأموال.
 
وقالت إدارة الدولة للنقد الأجنبي يوم الخميس إن فائض الحساب الجاري للصين بلغ ما يعادل 1.6 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي في الربع الأول من هذا العام.