أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    20-Mar-2017

«ضمان القروض» و«الراجحي» يوقعان اتفاقيات لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة

الرأي
 
وقعت الشركة الاردنية لضمان القروض ومصرف الراجحي اتفاقيات تعاون لكفالة التمويلات الممنوحة ضمن برنامجي كفالة المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتمويل الصناعي.
 
وبموجب الاتفاقيات يقدم المصرف التمويل للمشاريع الصغيرة والمتوسطة لتأسيسها او توسيعها او رفع قدرتها الانتاجية وفقاً للضوابط الشرعية الإسلامية، وبكفالة الشركة الأردنية لضمان القروض.
 
ووقع الاتفاقيات عن الشركة الأردنية لضمان القروض المدير العام الدكتور محمد الجعفري وعن مصرف الراجحي–الاردن الرئيس التنفيذي أحمد الخب، وبحضور عدد من مدراء المصرف والشركة.
 
وقال الخب: إنّ هذه المبادرة تأتي في سياق استراتيجية العمل لمصرف الراجحي، وإدراكاً لأهمية قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة للاقتصاد الأردني ، حيث يعتبر أعلى القطاعات توظيفاً للعمالة، مما يُساهم في تعزيز جهود التنمية الاقتصادية في المملكة»، ونوه إلى الدور الفعّال للشركة الأردنية لضمان القروض وجهود البنك المركزي الأردني الهادفة إلى توفير التمويل بشروط مُيسره لقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة.
 
من جانبه، أشار الدكتور الجعفري، إلى ان الشركة تسعى لتطوير قدرة أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة من الحصول على التمويل، منوهاً إلى أهمية تطوير فرص الوصول للتمويلات المتسقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، مثمناً على اهمية هذه الاتفاقية والتعاون الجديد مع مصرف الراجحي لتحفيز التمويل ، الامر الذي سيسهم في تطور هذا القطاع الحيوي والهام بالنسبة للاقتصاد الوطني.
 
واضاف الدكتور الجعفري ان الشركة تتطلع إلى تمكين شريحة أوسع من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة من الحصول على التمويل من خلال اتفاقية « كفالة « مع مصرف الراجحي في ظل عدم توفر الضمانات المطلوبة من عملاء المصرف، الأمر الذي سيساهم في نمو وتوسع عمل هذه الشريحة المهمة والتي باتت تحظى باهتمام القطاع المصرفي في المملكة وخاصة الاسلامي منها بصورة لافتة، حيث بينت مسوحات الشركة ان غالبية أصحاب هذه المشاريع تفضل التمويل الإسلامي.