أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    15-Feb-2018

شركة «قطر للبترول» تطلق إستراتيجيتها الجديدة لتصبح من أفضل شركات النفط والغاز في العالم

 د ب أ: أطلقت «قطر للبترول» إستراتيجيتها الجديدة وقيمها المؤسسية، لتعزيز مسارها على طريق تحقيق رؤيتها «لأن تصبح واحدة من أفضل شركات النفط والغاز الوطنية في العالم، بجذور عميقة في قطر وحضور عالمي متميز».

وقال بيان صادر عن المؤسسة الحكومية القطرية أمس الأربعاء ان الإعلان عن الإستراتيجية والقيم الجديدة «مؤشر مهم على حقبة جديدة من النمو في قطر للبترول، وذلك بفضل خططها لتوسيع إنتاج حقل الشمال، الذي سيعزز مكانة قطر الرائدة عالميا، من خلال رفع إنتاجها من الغاز الطبيعي المسال من 77 مليون إلى 100 مليون طن سنويا».
وقال سعد شريده الكعبي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة العملاقة «يأتي هذا الإعلان في مرحلة هامة من مراحل توسعنا، وهو ما سيضمن استمرار مكانتنا الريادية في مقدمة صناعة الغاز الطبيعي المسال العالمية. ومن المهم لنا جميعا أن نكون مستعدين لاحتضان وقيادة التغيير لضمان النجاح المتميز»، مضيفا «نعمل على تطوير أعمالنا على المستوى العالمي، وتعزيز مكانتنا التنافسية كلاعب عالمي في صناعة الطاقة».
وقد أطلقت «قطر للبترول» إستراتيجيتها بعد اجتماعات متخصصة استغرقت فترة طويلة وشارك فيها المسؤولون التنفيذيون في «قطر للبترول» والشركات التابعة لها «بهدف تعزيز قدراتها الفنية، وتعظيم الأصول لدولة قطر، وإنشاء محفظة دولية ذات نطاق واسع، وتعزيز مكانة قطر الدولية في صناعة الغاز الطبيعي المسال، و صناعة البتروكيميائيات».