أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    16-Jan-2019

”زراعة عجلون“: تراجع التعدیات علی الغابات 50%
عامر خطاطبة
عجلون–الغد-  اكد مدیر الزراعة المھندس رائد الشرمان تراجع المخالفات والاعتداءات على الغابات
العام الماضي بنسبة 50 ،% مرجعا ذلك الى الاجراءات والمتابعة المیدانیة.
واشار الشرمان خلال الاحتفال بغرس مئات الأشجار الحرجیة بمناسبة الاحتفال الذي أقامتھ مدیریة زراعة المحافظة في كلیة عجلون الجامعیة بیوم الشجرة، الى تحریر 53 ضبطا حرجیا، فیما تم بیع 160 طنا من الاحطاب وتوزیع 8 آلاف غرسة حرجیة.
واستعرض الجھود المبذولة للحفاظ على الثروة الحرجیة وزیادة الرقعة الخضراء، مبینا انھ ومن خلال مشروع الزراعة المكثفة تم تحریج 400 دونم في محطة مراعي راجب.
وأشار الشرمان إلى خطط وبرامج الوزارة بالشراكة والتعاون مع مختلف المؤسسات الرسمیة والاھلیة للحفاظ على الثروة الوطنیة، ومن خلال المتابعات المیدانیة لمختلف المناطق التي تقوم بھا دوریات الحراج بالتعاون مع الإدارة الملكیة لحمایة البیئة والاجھزة الرسمیة والاخرى.
وأكد محافظ عجلون علي المجالي خلال الاحتفال الذي شاركت فیھ فاعلیات رسمیة وأھلیة وشعبیة، ان الاحتفال بیوم الشجرة ھو تجسید لاھمیتھا، وضرورة العنایة بھا والحفاظ على الغابات من الاعتداءات، داعیا الجمیع للتعاون من أجل الحفاظ على ھذه الثروة الوطنیة وعدم التھاون بحق المعتدین علیھا ، مثمنا توجھات وزارة الزراعة وحرصھا على تعزیز وسائل الحمایة للحفاظ على ثروتنا الوطنیة.
وثمن عمید كلیة عجلون الجامعیة الدكتور حامد الدعوم الجھود التي تبذلھا وزارة الزراعھ للحفاظ على الثروة الحرجیة والحد من الاعتداءات علیھا من أجل حمایة البیئة والطبیعة، لافتا لدور الكلیة في نشر الوعي بین الطلبة تجاه الغابات والثروة الحرجیة، وذلك من خلال عقد الندوات والمحاضرات وورش العمل والمشاركة في الانشطة البیئیة المختلفة.