أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    23-Mar-2017

شركة النفط العمانية» الأسرع نمواً في المنطقة

«الحياة» 
 
حصلت «شركة النفط العمانية للاستكشاف والإنتاج»، على لقب «أسرع شركات النفط نمواً في الشرق الأوسط منذ العام 2015» من جانب مجموعة «وود ماكنزي»، المجموعة العالمية لبحوث واستشارات الطاقة والمعادن والتعدين. وحظيت الشركة العمانية بهذا الاعتراف الدولي بعدما ارتفع صافي إنتاجها منذ العام 2015 إلى 57 ألف برميل يومياً.
 
وسجلت الشركة خلال السنوات الثلاث الماضية نمواً جيداً في الإنتاج والربحية، بعدما بدأت عمليات الإنتاج بنجاح في منطقة الامتياز 60 وإدارة الأصول المشغلة لمحطة مسندم للغاز، إضافة إلى عدد من المشاريع المشتركة الأخرى في السلطنة، ما رفع الإنتاج من 33 ألف برميل يومياً إلى 57 ألفاً، في حين يُتوقع أن يتضاعف الإنتاج بحلول عام 2020 مع إنجاز مشروع «خزان» ودخوله حيز التشغيل.
 
وقال نائب الرئيس المالي في الشركة عياد البلوشي: «نسعى إلى إيجاد الاستثمارات التي من شأنها أن تستفيد من تجربة سلطنة عمان الواسعة في قطاع النفط والغاز، كما نسعى إلى تحقيق نتائج تشغيل قوية، وعائدات مالية مجزية، فضلاً عن البحث عن الفرص التي تساهم في تلبية الحاجات المستقبلية للطاقة في السلطنة، وتوفير قاعدة للتنمية المهنية للقوى العاملة الوطنية، وما هذه النتائج الإيجابية التي حققناها على مدى السنوات الثلاث الماضية إلا ترجمة للاستراتيجية السليمة لعملياتنا وأدائنا».
 
ويتركز نشاط «شركة النفط العمانية للاستكشاف والإنتاج» بين إدارة الاستثمار في موجودات الشق العلوي على المستويين المحلي والعالمي، وتهدف هذه الاستثمارات إلى الاستفادة من خبرة عُمان في صناعة النفط والغاز لتحقيق نتائج تشغيل قوية وعائدات مالية مجزية. وتشغل الشركة حاليًا ثلاث مناطق امتياز في السلطنة، كما تشارك في تشغيل عدد من المشاريع المشتركة الكبرى مثل حقل خزان للغاز الذي تشغله شركة «بي بي» البريطانية، وحقلي مخيزنة ومنطقة الامتياز 9 اللذين تشغلهما شركة «أوكسيدنتال للنفط».
 
وقال نائب الرئيس لشؤون الشركة أشرف المعمري: «استطاعت شركة النفط العمانية للاستكشاف والإنتاج تحقيق نمو متصاعد مع إعطاء الأولوية لمشاريع القيمة المحلية المضافة، وبذلك تمكنا من تحقيق عائدات من خلال تعزيز تطوير الأعمال وكفاءات الموارد البشرية في السلطنة».