أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    13-Sep-2019

شركة نقل بكلفة ثلاثين مليون دينار في الزرقاء

 الراي- د. ماجد الخضري

ستباشر بلدية الزرقاء قريبا تأسيس شركة لغايات تحسين واقع النقل في المدينة على غرار المعمول به في عمان برأسمال ثلاثين مليون دينار، بعد الحصول على موافقات الجهات الرسمية اللازمة.
 
وأشار رئيس بلدية الزرقاء المهندس عماد المومني إلى أن الشركة ضمن مشروع النقل الحضري داخل المدن الكبرى وتخصيص 30 مليون دينار لشراء حافلات حديثة.
 
وقال ان الشركة ستدار من قبل البلدية لتتولى غايات النقل في الزرقاء وتنظيمه والإشراف عليه وإدارته على المسارات الجديدة، مشيرا الى انه لن يمنح اي موافقة من هيئة تنظيم النقل الا من خلال الشركة، لافتا إلى ان البلدية ستقوم بتهيئة البنية التحتية وبعض التحسينات ومواقف خطوط النقل الداخلي. وقال ان تأسيس شركة النقل يأتي تماشيا مع قانوني البلديات والادارة المحلية وهو من استراتيجيات الدولة واحد اركان الخطة القادمة، حيث ستقوم الشركة بدراسة الية الدفع في الحافلات من قبل الركاب لتلافي اي سلبيات تعيق عملها.
 
يذكر ان مدينة الزرقاء تعاني من ضعف قطاع النقل وعدم توفير وسائط نقل للعديد من الاحياء، خصوصا الاحياء الجديدة في المدينة التي تشكو عدم خدمتها من خلال شبكة المواصلات في حين تشهد بعض الخطوط فوضى وعدم انتظام في عمليات الانطلاق من والى مجمعات السفريات.