أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    14-May-2017

‘‘الضريبة‘‘ تبدأ بصرف الرديات لمستحقيها

 

عمان - أعلن مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات بشار صابر ناصر أن الدائرة، بجميع مديرياتها ومراكز الخدمات التابعة لها والمنتشرة في جميع محافظات وألوية المملكة، ستبدأ اعتبارا من صباح يوم غد الاثنين بصرف الرديات لمستحقيها من المكلفين الذين تنطبق عليهم شروط واسس استحقاقهم لصرف الرديات.
وقال في بيان أصدرته الضريبة اليوم الاحد إن صرف الرديات المستحقة للمكلفين المستخدمين والموظفين سيكون لمن تقدم منهم بإقرارات ضريبة الدخل قبل تاريخ 4 أيار الحالي.
وأضاف أن الدائرة ستقوم ايضا بصرف الرديات الخاصة بالمكلفين الأفراد والشركات ممن تنطبق عليهم شروط واسس استحقاق الرديات، وتقدموا بطلبات للحصول عليها للمديريات المعنية قبل تاريخ 4 أيار، وتم استكمال إجراءات انجاز معاملات هذه الرديات وعكسها على النظام المالي، وارسال مستنداتها الى مديرية الشؤون المالية قبل ذلك التاريخ.
اما فيما يتعلق برديات ضريبة المبيعات، فسيتم حسب البيان، صرفها لأصحابها ممن تقدموا بطلبات للحصول عليها وفق احكام القانون واكتسابها الصفة القطعية وصدر بها كتب موجهة الى مديرية الشؤن المالية قبل تاريخ 4 أيار الحالي.
وأكد مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات أن جميع شيكات الرديات ستكون في المديريات والمراكز التابعة للدائرة في جميع المحافظات والالوية اعتبارا من صباح يوم غد الاثنين، وبإمكان المكلفين الذين تقدموا بمعاملات ردياتهم ممن تنطبق عليهم شروط الصرف مراجعة مديريات ومراكز ضريبة الدخل والمبيعات التي تقدموا من خلالها بمعاملات طلب الرديات لاستلام شيكاتهم.
وسيتم استثناء الرديات التي سيطبق عليها اجراءات التقاص بين ضريبة الدخل والمبيعات، واي رديات سيتم تطبيق تعليمات واجراءات وآلية واسس اجراء عملية المقاصة رقم (1) لسنة 2017 الصادرة استنادا لأحكام ا قانون الموازنة العامة، الصادرة بخصوص الأرصدة المستحقة على المكلف من المبالغ المتحققة له.-(بترا)