أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    29-Aug-2017

‘‘الأمانة‘‘ تعلن جاهزية كوادر المسالخ خلال العيد

 

عمان - أعلنت أمانة عمان الكبرى عن أن دوام دائرة المسالخ خلال عيد الأضحى المبارك سيكون بصورة مكثفة على مدار الساعة اعتبارا من فجر يوم الوقفة وحتى غروب يوم الاثنين المقبل.
وأوضحت، في بيان صحفي أمس، أن كوادر المسلخ ستبدأ في أول أيام العيد بذبح وتجهيز وتغليف 7000 أضحية لمكرمة جلالة الملك عبدالله الثاني لتوزيعها على العائلات الفقيرة في جميع مناطق المملكة، إضافة إلى ذبح وتجهيز 600 تعود لتكية أم علي، ومعاينة 600 تعود لإحدى الجمعيات الخيرية.
وستفتح الدائرة أبوابها طيلة أيام عطلة العيد أمام المواطنين لاستقبال أضاحيهم وفحصها في المسلخ، الذي يتواجد فيه موقع للأضاحي يحتوي على 18 حظيرة للبيع المباشر للمواطنين والجمعيات الخيرية وذبحها داخل المسلخ، إضافة إلى مواقع بيع وذبح الأضاحي الـ11 التي حددتها الأمانة.
وعينت دائرة المسالخ، ثلاثة أطباء من المسلخ يقومون بالإشراف على أعمال 50 طبيبا بيطريا تم التعاقد معهم بالتعاون مع نقابة الأطباء البيطريين تم توزيعهم على جميع مواقع الأضاحي في العاصمة، وسيتم تزويدهم ببطاقات تعريفية لتسهيل أعمالهم أمام المواطنيين.
وسيبدأ المسلخ باستقبال الأضحيات بعد صلاة العيد مباشرة وحتى السابعة مساء، وذلك طيلة أيام عطلة العيد، بالتزامن مع استمرار أعماله الاعتيادية بمعاينة اللحوم الطازجة والمبردة والفاكيوم والأسماك.
على صعيد متصل، أعلنت "الأمانة" عن أن 4500 عامل وطن سيتواجدون في الميدان خلال وقفة عرفة وعطلة العيد، وأن دوام جهاز النظافة سيكون بنسبة 100 % خلال الوقفة وأول وثاني أيام العيد، وبواقع 75 % لثالث ورابع أيام العيد.
ورجح نائب مدير مدينة عمان للمناطق والبيئة باسم الطراونة في تصريح صحفي أمس، أن تصل كمية النفايات التي سيتم جمعها ونقلها إلى مكب الغباوي لأكثر من 5500 طن.
ودعا المواطنين إلى التعاون بالمحافظة على البيئة وعدم رمي النفايات بشكل عشوائي وضمن محيط الحاويات، وعدم شراء الأضاحي إلا في المواقع المخصصة لوجود رقابة صحية عليها من قبل أطباء بيطريين ومراقبي صحة وأسواق.-(بترا)