أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    21-Jul-2019

أضخم تظاهرة إقتصادية في الشمال..مهرجان المفرق 2019 الدولي الأول

 الراي- توفيق أبوسماقه

بدأت التحضير لعقد مهرجان المفرق الدولي للتسوق (2019)،كأول تظاهره اقتصادية في إقليم الشمال.
 
و حسب مدير عام مؤسسة الفيلق للتعاون و دعم الإقتصاد الوطني،الدكتورة أريج عيسى تليلان،فإن هذا المهرجان الذي سينفذ في محافظة المفرق بمشاركة محلية و دولية واسعة،يعد الأول من نوعه في محافظات الشمال و سيكون بشراكة حكومية من خلال وزارة الصناعة و التجارة.
 
و قالت تليلان ل"الرأي" إن المهرجان الذي سيشهد مشاركة دولة فلسطين ،يأتي انطلاقا من الرؤية الملكية في مجال الشراكة ما بين القطاعين الخاص و العام التي تعد ضرورة في هذا الوقت لإنعاش الإقتصاد الوطني و النهوض به ضمن الإمكانيات المتاحة المبنية على استغلال الفرص و صناعة الأفكار المثمرة.
 
و أضافت أن محافظة المفرق شهدت في السنوات الأخيرة تطورات اقتصادية و تنموية مهمة كنهوض كثيرة من الصناعات المحلية و إقامة كثير من الشركات و المصانع و وجود أربعة مناطق استثمارية هي الحسين التنموية و الثريا و المفرق الصناعية اضافة للحرة المشتركة مع سوريا.
 
و أوضحت أن المهرجان يعتبر خطوة عملية في تلبية التوجيهات الملكية السامية لوضع الأردن على مسار التنمية المستدامة و خلق إقتصاد قوي و منيع أمام التحديات الإقليمية و الدولية و التخلي التدريجي عن المساعدات الدولية بالإعتماد على الذات من خلال الفرص الإستثمارية المتوفرة كأداة لجعل الإقتصاد المحلي قادر على توفير فرص عمل للشباب و الاستثمار بموارده البشرية و تعزيز تنافسية المنتجات المحلية.
 
و تنطلق مبادرة مهرجان المفرق للتسوق 2019 ،وفق تليلان،بتنظيم من أبناء المفرق ذوي الخبرة الواسعة في مجال التنمية الإقتصادية و ريادة الأعمال و بالشراكة مع كافة الأطراف الفاعلة في المحافظة من باب المسؤولية المجتمعية و الوطنية التي تقع على عاتق الجميع في المساهمة بدعم الإقتصاد المحلي.
 
و أكدت أن الطابع العام للمهرجان يركز على اعطاء مساحة حرة للعارضين بين آليات العرض و الشراء بحيث تمنح اللجنة المنظمة الشركات حرية الإختيار ما بين عرض المنتجات و نموذج العرض للبيع للمستهلكين المباشرين الزائرين للمهرجان،مشيره الى أن ذلك سيمنح الشركات فرصة عرض منتجاتها وتحقيق هامش ربحي جيد اضافة للتسويق لها خارجيا خاصة مع توقع وصول عدد الزوار لنحو (30) ألف زائر على مدى أربعة أيام.
 
و أوضحت أن المهرجان يهدف للترويج الصناعي و تعريف الصناعيين و التجار و المنتجين ببعضهم البعض و عقد صفقات تجارية على هامش المهرجان إضافة للتأثير في وعي المستهلك المحلي و ايصال المنتج الوطني له فضلا عن البناء على نجاحات المهرجان لإطلاق مزيد من المبادرات الإقتصادية الهادفة.
 
و توقعت تليلان أن يشهد المهرجان مشاركة أكثر من (16) قطاع إقتصادي متنوع بمساندة مؤسسات محلية داعمة سواء حكومية أو خاصة،لافتة الى أنه تم وضع حملة ترويجية و إعلامية للمهرجان الذي سيكون موقعه في الملعب البلدي في المفرق خلال الفترة ما بين (24-27) من شهر تموز المقبل مبدئيا.