أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    13-Apr-2017

بنك فلسطين يخصص تسهيلات ائتمانية بقيمة 100 مليون دولار لدعم الصناعات المحلية

رويترز
 
قال بنك فلسطين امس الثلاثاء إنه سيخصص محفظة تسهيلات ائتمانية بقيمة 100 مليون دولار أميركي لتمويل مشاريع صناعية صغيرة ومتوسطة الحجم.
 
وأضاف البنك في بيان أنه جرى التوقيع على اتفاقية بهذا الخصوص مع الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية.
 
وقال إن التوقيع على هذه الاتفاقية يأتي «انطلاقا من إيمان الطرفين بضرورة العمل لتطوير الصناعات الفلسطينية وتعزيزها وتمكينها من الدخول في المنافسة المحلية والاقليمية والعالمية.»
 
وقال هاشم الشوا رئيس مجلس إدارة البنك في البيان «محفظة التسهيلات الائتمانية وصلت الى 2.2 مليار دولار فيما شكلت المحفظة الائتمانية من التسهيلات المخصصة للمشاريع الصغيرة مبلغ 500 مليون دولار.»
 
وأضاف قائلا «تعتبر الاتفاقية جزءا من مسؤوليته (البنك) تجاه تحفيز المشاريع ودفع التنمية الاقتصادية الى الأمام... المحفظة المخصصة لدعم المشاريع الصناعية هي محفظة قابلة للزيادة بشكل مستمر من أجل النهوض بالقطاعات الصناعية في فلسطين.»
 
وقال الشوا «ستقوم الشراكة مع الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية بتنفيذ العديد من النشاطات من بينها مؤتمر ومعرض الصناعات الفلسطينية بالاضافة الى فعاليات أخرى، تهدف الى دفع العجلة الاستثمارية والوطنية إلى الأمام.»
 
ونقل البيان عن بسام الولويل رئيس اتحاد الصناعات الفلسطينية قوله إن الصناعات الفلسطينية تشكل 13 بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي.
 
وأضاف أن الاتحاد العام يتطلع إلى تعظيم هذه النسبة عبر تطوير الصناعات وتعزيز دورها ووصولها الى الأسواق وزيادة قدرتها التنافسية.