أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    07-Feb-2018

كويت إنرجي تنوي زيادة نشاطاتها في مصر

 «الحياة» 

ناقش وزير البترول والثروة المعدنية المصري طارق الملا مع مسؤولي شركة «كويت إنرجي»، الفرص الاستثمارية المتاحة أمام الشركة في مجال البحث والتنقيب عن البترول والغاز وزيادة نشاطاتها. وحضر اللقاء رئيس مجلس إدارة الشركة آبي بدوي، والرئيس التنفيذي منصور بوخمسين، ورئيس الشركة في مصر كامل الصاوي.
 
وقال الملا في بيان إن «كويت إنرجي من الشركات الناجحة التي تعمل في مصر في مجال البحث عن البترول وإنتاجه، وحققت نتائج أعمال متميزة في مناطق امتيازها»، مشيداً بـ «المشاركة الإيجابية لهيئة البترول المصرية مع الشركة لتنمية حقلي فيحاء وسيبا في العراق».
 
وأكد كامل الصاوي تطلع الشركة إلى تحقيق مزيد من النجاحات في مناطق امتيازها في مصر، والمشاركة في المزايدات العالمية التي سيطرحها القطاع للتنقيب عن البترول والغاز.
 
وكانت شركة «غلوبال كونكت» أعلنت في تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، أن الحكومة المصرية وافقت بشكل نهائي على امتلاك الشركة ما نسبته 25 في المئة من حصة شركة «كويت إنرجي» الكويتية في حقل «أبوسنان» المصري في الصحراء الغربية. ولدى «كويت إنرجي»، أصولاً في العراق وسلطنة عمان ومصر واليمن.
 
إلى ذلك، أعلنت «أوراسكوم كونستراكشون ليميتد» أنها أضافت عقوداً جديدة قيمتها 650 مليون دولار إلى قيمة المشاريع قيد التنفيذ في الربع الأخير من العام الماضي.
 
وتمثل منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، خصوصاً مصر، النسبة الأكبر من هذه العقود الجديدة التي تبلغ قيمتها الإجمالية نحو 580 مليون دولار، إضافة إلى حصول الشركة في الولايات المتحدة الأميركية على مشاريع جديدة بقيمة نحو 70 مليون دولار من القطاع الخاص.
 
وقال الرئيس التنفيذي للشركة أسامة بشاي «إننا نستمر في تنفيذ استراتيجيتنا في الحصول على مشاريع لدينا فيها ميزة تنافسية، ونفخر أيضاً بشكل خاص باستثمارنا الأخير في محطة إنتاج الكهرباء بطاقة الرياح بقدرة 250 ميغاوات في رأس الغرب المصرية».