أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    09-Mar-2020

الخطوط اللبنانية تعلق رحلاتها مؤقتاً إلى السعودية والكويت وقطر

 بيروت: أعلنت الخطوط الجوية اللبنانية (شركة طيران الشرق الأوسط)، الإثنين، تعليق رحلاتها مؤقتاً من وإلى السعودية والكويت وقطر، حتى إشعار آخر، بهدف الحد من انتشار فيروس “كورونا”.

وأوضحت الشركة، في بيان، أنها اتخذت الإجراء في ضوء القرارات التي اتخذتها عدد من الدول، بشأن إجراءات إيقاف حركة السفر بهدف الحد من انتشار “كورونا”.
وزادت: “لتوفير أقصى قدر من الدعم والراحة للركاب، قررت الشركة إعفاء كل التذاكر من القيود والغرامات المتعلقة بتذاكر (طيران الشرق الأوسط) والتي تشمل استرداد، وإعادة الحجز، وعدم الحضور”.
 
من جهة أخرى، أصدر وزير السياحة اللبناني، رمزي المشرفية، تعميما بناء على مقررات لجنة متابعة التدابير والإجراءات الوقائية لكورونا، قضى بإقفال الحانات الليلية ومنع الحفلات.
على صعيد آخر، تسلم وزير الخارجية اللبناني “ناصيف حتي” اليوم في مطار رفيق الحريري الدولي، مجموعة من معدات الحماية الطبية إلى مستشفى رفيق الحريري الحكومي، مقدمة من السلطات الفرنسية للبنان.
بينما غرّد سفير السعودية وليد بخاري، عبر حسابه على “تويتر”، أن المملكة قررت إيقاف الرحلات الجوية والبحرية بين المملكة ولبنان والدول التي تم تعليق السفر إليها، باستثناء رحلات الإجلاء والشحن والتجارة.
وأعلنت السلطات اللبنانية، الأحد، تسجيل 4 إصابات جديدة بكورونا، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 32 إصابة.
 
والجمعة، أعلن لبنان تمديد إغلاق المؤسسات التعليمية حتى 14 مارس/آذار الجاري، فيما حذرت وزارة الصحة، في اليوم نفسه، من أن الفيروس خرج من “مرحلة الاحتواء إلى مرحلة الانتشار” في البلد.
(الأناضول)