أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    02-Nov-2018

أميركا: انخفاض طلبات إعانة العاطلين من العمل

 رويترز 

انخفض عدد الأميركيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة الأسبوع الماضي، وسجل عدد الأميركيين الذين يتلقون إعانة للبطالة أدنى معدل في أكثر من 45 عاماً، ما يشير إلى مزيد من تحسّن أوضاع سوق العمل.
 
 
وأعلنت وزارة العمل الأميركية أمس أن طلبات الإعانة الجديدة انخفضت بمقدار ألفي طلب إلى مستوى معدل في ضوء العوامل الموسمية بلغ 214 ألف طلب للأسبوع المنتهي في 27 تشرين الأول (أكتوبر) الماضي. وجرى تعديل بيانات الأسبوع الماضي لتظهر زيادة مقدارها ألف طلب عن المعلن في السابق.
 
وانخفض عدد الطلبات إلى 202 ألف طلب في الأسبوع المنتهي في 15 أيلول (سبتمبر) الماضي، وهو أدنى مستوى منذ تشرين الثاني (نوفمبر) 1969. وكان خبراء اقتصاد استطلعت وكالة «رويترز» آراءهم توقعوا انخفاض طلبات إعانة البطالة إلى 213 ألف طلب في أحدث أسبوع.
 
وزاد المتوسط المتحرك لطلبات إعانة البطالة في 4 أسابيع، الذي يعتبر مقياساً أدق لسوق العمل لأنه يستبعد التقلبات الأسبوعية، بمقدار 1750 طلباً إلى 213750 طلباً الأسبوع الماضي. ويُتوقع أن يبقى معدل البطالة عند 3.7 في المئة في تشرين الأول الماضي، وهو أدنى مستوى في نحو 49 عاماً. ويُنظر إلى سوق العمل الأميركية على أنها عند حد التوظيف الكامل أو قريبة منه، إذ سجل عدد الوظائف الشاغرة مستوى قياسياً مرتفعاً بلغ 7.14 مليون وظيفة، ما يشير إلى نقص في اليد العاملة الماهرة.