أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    10-Jul-2017

"الإنشاءات" و"الوطنية للتشغيل" توقعان مذكرة تفاهم

الغد - وقعت نقابة مقاولي الانشاءات أمس، مذكرة تفاهم مع الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب (NET) في مجال التدريب المهني والتشغيل.
ووقع المذكرة عن النقابة نقيب المقاولين وائل رشاد طوقان وعن الشركة مديرها العام العميد الركن احمد محمد الخلايلة، وذلك بمقر النقابة، وبحضور رئيس مجلس ادارة الشركة ماجد سلامة الحباشنة والامين العام للنقابة طارق الهريني.
واتفق الطرفان بموجب المذكرة على التعاون في مجال التدريب والتشغيل المتعلق بقطاع الإنشاءات.
وتهدف المذكرة إلى حوكمة العلاقات الفنية والوظيفية في مجال التدريب والتشغيل وفق أفضل الممارسات الدولية، وتقديم نموذج المأسسة لمزودي التدريب والتعليم المهني والتقني في القطاعين العام والخاص.
كما تهدف للاستجابة لأكبر قدر ممكن من متطلبات الشراكة وذوي العلاقة، وبما لا يتعارض مع المصلحة العامة، وتحقيق التوازن في المصالح عبر التشاور والتواصل والانفتاح ومناقشة ما يواجهه القطاع من تحديات في مجال التدريب والتشغيل.
وقال طوقان إن النقابة مستعدة للتعاون مع الشركة لتوفير فرص تدريب وتشغيل لطلبتها في مشاريع المقاولات، بما يلبي احتياجات المشاريع والمقاولين، بخاصة العمالة المؤهلة والمدربة على أساليب البناء الحديثة.
وأضاف أن النقابة على استعداد للتعاون مع الشركة في تدريب العمالة السورية والعراقية بالتعاون مع البنك الدولي، لمساعدتهم على الانخراط في سوق العمل، مشيرا في الوقت نفسه إلى ضعف إقبال تلك العمالة للعمل في قطاع الإنشاءات.
وأضاف أن نحو 13 ألفا من طلبة الشركة حصلوا على فرص عمل، وأن هناك نحو 5 آلاف منهم بانتظار الحصول على فرصة عمل، بخاصة وأن 80 % منهم دربوا على مهن ذات علاقة بقطاع الإنشاءات.